«نداء تونس» تواجه «النهضة» في الانتخابات البلدية بقائمة كفاءات حزبية

أعلنت حركة «نداء تونس»، السبت، أنَّ تونس ستتقدم للانتخابات البلدية بقوائمها الحزبية المفتوحة على الكفاءات «دفاعًا عن مشروعها الوطني العصري المدني في منافسة رئيسية للمشروع الذي تمثله حركة النهضة».

وأشارات الحركة في بيان لها «أن وحدة الصف الوطني والالتفاف حول نداء تونس لتحقيق الانتصار في الانتخابات البلدية هو الضامن الوحيد لبقاء المشروع الوطني العصري الذي بنته دولة الاستقلال على مدى أكثر من ستين سنة، وهو المشروع القائد للدولة والمجتمع»، بحسب وكالة الأنباء التونسية «وات» .

واعتبرت الحركة أنَّها تقدِّر مستوى المسؤولية الوطنية التي قادت حركة نداء تونس وكتلتها البرلمانية في التعامل مع قانون المالية، «بما وازن بين الدور الناضج والمسؤول لنداء تونس، في المحافظة على استقرار عمل مؤسسات الدولة والوعي بصعوبة المرحلة وأهمية الإصلاحات الاقتصادية المطلوبة لإيقاف نزيف التدهور المالي وخلل التوازنات الاقتصادية، والوقوف إلى جانب فئات الشعب التونسي، حتى لا يكون قانون المالية عامل إنهاك لقدرات ومصالح عموم الشعب» .

ودعت الحركة إلى إطلاق حوار اقتصادي واجتماعي للتوافق حول الإصلاحات الاقتصادية الكبرى المطلوبة، الذي سبق لنداء تونس أن دعت إليه، وأكّدت الحركة أنها ستعمل على إنجاحه وتقديم المقترحات الضرورية في الغرض.

المزيد من بوابة الوسط