وزارة الصحة المصرية تعلن الحصيلة النهائية لضحايا سقوط المنطاد

قال الناطق باسم وزارة الصحة المصرية، خالد مجاهد، إن الحصيلة النهائية لضحايا سقوط المنطاد هي مقتل امرأة من جنوب أفريقيا وإصابة 12 آخرين من جنسيات مختلفة.

وأشار مجاهد إلى نقل المتوفية وجميع المصابين لمستشفى الأقصر الدولي، لافتًا إلى أن جميعهم من جنسيات مختلفة.

وذكر الناطق باسم وزارة الصحة المصرية أنّ المتوفية سيِّدة تبلغ من العمر 36 عامًا، وجميع المصابين إصاباتهم متوسطة ما بين كسور وجروح بأماكن متفرقة بالجسد، فيما عدا حالتين إصابتهم خطيرة.

وأكد مجاهد أنه جرى رفع درجة الاستعداد إلى الدرجة القصوى بمستشفى الأقصر الدولي بتوافر كافة الأطقم الطبية من مختلف التخصصات، والأدوية والمستلزمات الطبية، وأكياس الدم، وجميع المصابين يتلقون العلاج والرعاية اللازمة.

من جانبه قال مدير أمن الأقصر اللواء مصطفى صلاح الدين إن المنطاد تعرض لـ«دوامة هوائية» أدت إلى سقوطه غرب مدينة الأقصر بالقرب من الطريق الصحراوي الجديد.

وفتحت السلطات المصرية تحقيقا في الحادث، وأكدت وزارة الطيران أن المنطاد تابع لإحدى الشركات المحلية، وأن الحادث وقع فى الساعة السابعة والنصف صباحًا بالتوقيت المحلي.

وأوضح بيان الوزارة أن 22 رحلة بالمنطاد، لسبع شركات أقلعت وهبطت بالأقصر طبقًا لرصد جوي مطابق للقواعد والتشريعات الدولية الخاصة بهذا النوع من الطيران، مشيرًا إلى أنّ إجمالي الرحلات السبع كان 452 راكبًا.

وبحسب مصادر في الاتحاد المصري لشركات المناطيد بالأقصر، فقد نجح الطيارون في الهبوط الاضطراري، ولكن منطادًا واحدًا ارتطم بالأرض لحظة هبوطه.

المزيد من بوابة الوسط