الداخلية المصرية: مصرع 3 إرهابيين في مزرعة لـ «حسم» بالجيزة

أعلنت وزارة الداخلية المصرية مصرع 3 إرهابيين، وذلك خلال مداهمة مزرعة على طريق «الكريمات - أطفيح» في محافظة الجيزة، كانت تستخدمها حركة «حسم» التابعة لجماعة الإخوان وكرًا للاختباء وتصنيع المتفجرات وتنفيذ العمليات الإرهابية.

وأضاف بيان لوزارة الداخلية، أمس السبت، أن الإرهابيين من أبرز الكوادر القيادية لحركة «حسم»، وأنه عُثر داخل المزرعة على أسلحة آلية وذخيرة وعبوتين معدتين للتفجير. وتمت مداهمة باقي أوكار باقي العناصر في محافظتي القليوبية والفيوم، وضبط 10 منهم وبحوزتهم 9 عبوات تفجيرية وأسلحة وذخيرة.

وأكد البيان، وفق وكالة أنباء الشرق الأوسط، تورط المضبوطين في ارتكاب حادث إطلاق النيران على قول أمني على الطريق الدائري في محافظة الفيوم بتاريخ 20 يوليو الماضي، نتج عنها استشهاد مجند وإصابة آخر.

كما تبين تلقيهم تدريبات على استخدام السلاح وإعداد العبوات المتفجرة بأحد المواقع بالظهير الصحراوي الغربي في محافظة الفيوم، ورصد عدة منشآت سياحية وارتكازات أمنية تمهيدًا لاستهدافها خلال الاحتفالات بأعياد الميلاد، وذلك «بتكليف من القيادي الإخواني الهارب بتركيا يحيى السيد إبراهيم موسى، والذي يتولى مسؤولية التنسيق بين تلك الكوادر، لتدبير الأسلحة وتصنيع العبوات المتفجرة لتنفيذ مخططهم وتمويله ماديًا».

المزيد من بوابة الوسط