Atwasat

الداخلية التونسية تكثف إجراءاتها الأمنية والمرورية استعدادًا لرأس السنة

القاهرة - بوابة الوسط السبت 30 ديسمبر 2017, 12:35 مساء
WTV_Frequency

أعلنت وزارة الداخلية التونسية تكثيف الإجراءات الأمنية والمرورية استعدادًا لاحتفالات رأس السنة الميلادية ونهاية العطلة الدراسية.

وأوضح المكلف بالإعلام في الوزارة، خليفة الشيباني، وفق ما نقلت عنه «الإذاعة الوطنية»، أنه جرى تكثيف تواجد الوحدات المرورية على كامل شبكة الطرقات بكامل تراب الجمهورية.

وكانت حوادث الطرقات التي وقعت ليلة رأس السنة في العام الماضي أدت إلى مصرع 11 شخصًا وأكثر من 30 مصابًا. كما بلغت حوادث الطرقات منذ شهر يناير وإلى نوفمبر من العام الجاري 6358 حادثًا، أسفر عن وفاة 1253 شخصًا، وإصابة 9589 آخرين، وفق الشيباني.

لفت الشيباني أيضًا، في تصريحات إلى وكالة تونس أفريقيا للأنباء، إلى توافر أجهزة اختبار نسبة الكحول في دم السائق لدى الوحدات المرورية، مشددًا على إحالة كل مخالف إلى النيابة العمومية. كما دعا قائدي المركبات إلى احترام قانون الطرقات.

وأكد أن الوحدات الأمنية معززة بوحدات عسكرية في بعض المناطق لتأمين هذه المنشآت، إلى جانب التأمين الذاتي الذي توفره، مشيرًا -في هذا السياق- إلى نجاح وحدات الحرس الوطني والحماية المدنية يوم الخميس في تأمين انطلاق فعاليات الدورة 50 لمهرجان الصحراء الدولي بدوز ولاية قبلي بحضور أكثر من 45 ألف مواكب لفعالياتها من تونسيين وأجانب.

كما أشار الشيباني أيضًا إلى عدد من الاجتماعات التنسيقية منذ بداية ديسمبر الجاري بين وزارات الداخلية والدفاع الوطني والسياحة، فضلاً عن الاجتماعات على المستوى الجهوي بين السلطتين المحلية والأمنية بالجهة والجيش الممركز في عدد من المناطق لوضع خطط مشتركة لتأمين العطلة ومناسبة رأس السنة.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
السيسي: مصر ترفض تهجير الفلسطينيين إلى سيناء أو أي مكان آخر
السيسي: مصر ترفض تهجير الفلسطينيين إلى سيناء أو أي مكان آخر
الأردن يدين اقتحام الأقصى: خرق للوضع التاريخي والقانوني القائم بالمسجد
الأردن يدين اقتحام الأقصى: خرق للوضع التاريخي والقانوني القائم ...
بينها أميركا وبريطانيا وفرنسا.. نداء من 18 دولة لحركة حماس
بينها أميركا وبريطانيا وفرنسا.. نداء من 18 دولة لحركة حماس
قرابة 100 ألف فلسطيني وصلوا مصر من غزة منذ بدء الحرب
قرابة 100 ألف فلسطيني وصلوا مصر من غزة منذ بدء الحرب
نائب مدير برنامج الأغذية العالمي: شمال غزة ما زال يتجه نحو المجاعة
نائب مدير برنامج الأغذية العالمي: شمال غزة ما زال يتجه نحو ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم