Atwasat

الداخلية المصرية: مقتل 9 «إرهابيين» وضبط آخرين في مداهمات أمنية

القاهرة - بوابة الوسط الأحد 24 ديسمبر 2017, 03:55 مساء
WTV_Frequency

قالت وزارة الداخلية المصرية، اليوم الأحد، إن 9 «عناصر إرهابية» قتلوا أثناء مداهمة أمنية لمزرعة بمنطقة الصالحية الجديدة بمحافظة الشرقية.

وأضافت الوزارة، في بيان نشر على صفحتها الرسمية على «فيسبوك»، أن المرزعة كانت تستخدم «وكرًا لاختباء العناصر التي قامت باستهداف بعض التمركزات الأمنية بمحافظة شمال سيناء وأدت إلى استشهاد عدد من رجال القوات المسلحة والشرطة».

وأوضحت أنه أثناء مداهمة قوات الأمن المزرعة «فوجئت بإطلاق الأعيرة النارية تجاهها حيث تم التعامل مع مصدر النيران مما أسفر عن مصرع تسعة وبحوزتهم 7 بنادق آلية وكمية من الذخيرة مختلفة الأعيرة وبعض الأوراق التنظيمية».

وأشارت الوزارة في البيان إلى أن قوات الأمن تمكنت من إلقاء القبض على 9 «عناصر إرهابية» أخرى «أثناء مداهمة إحدى البؤر الإرهابية بنطاق محافظة القاهرة».

وتابعت أن المضبوطين بينهم أربعة «متورطون في تنفيذ حادث استهداف ارتكاز أمني أعلى محور 26 يوليو بالجيزة خلال شهر يوليو 2017، والذي أدى إلى إصابة مجند وأحد المواطنين»، مضيفة أنهم «كانوا يعتزمون إصدار بيان يعلن مسؤوليتهم عن ارتكاب الحادث الإرهابي».

وقالت الداخلية إن عمليات الفحص «كشفت وجود روابط تنظيمية بين عناصر البؤرة الإرهابية وجماعة الإخوان الإرهابية حيث تبين حصول عناصر تلك البؤرة على دعم مادي مما يسمى بـ(الحراك المسلح) التابع للجماعة الإرهابية لتمويل تنفيذ عملياتهم العدائية».

وأضافت أن أحد قيادات البؤرة وهو هارب «سبق وانضم للجان العمل النوعي بالجماعة وتلقى دورات تدريبية على تصنيع العبوات المتفجرة بإحدى الدول المجاورة».

كلمات مفتاحية

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
الاحتلال يعدم مدنيين فلسطينيين خلال محاولتهم العودة لشمال غزة (فيديو)
الاحتلال يعدم مدنيين فلسطينيين خلال محاولتهم العودة لشمال غزة ...
3 شهداء و20 مصابا جراء قصف منزل في حي الشجاعية بغزة
3 شهداء و20 مصابا جراء قصف منزل في حي الشجاعية بغزة
الاحتلال يعتقل 7845 فلسطينيا من الضفة منذ 7 أكتوبر
الاحتلال يعتقل 7845 فلسطينيا من الضفة منذ 7 أكتوبر
ارتفاع حصيلة حرب الإبادة الإسرائيلية على غزة إلى 32 ألفا و552 شهيدا
ارتفاع حصيلة حرب الإبادة الإسرائيلية على غزة إلى 32 ألفا و552 ...
الجمعية الوطنية الفرنسية تتبني قرارا يندد بمجزرة بحق الجزائريين قبل 63 عاما
الجمعية الوطنية الفرنسية تتبني قرارا يندد بمجزرة بحق الجزائريين ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم