تونس توقع اتفاقًا للتعاون مع صربيا في مجال النقل الجوي

وقع وزير الخارجية التونسي، خميس الجهيناوي، الجمعة اتفاقًا للتعاون المشترك مع صربيا في مجال النقل الجوي، وذلك خلال زيارة أجراها إلى بلغارد، بدعوة من نظيره الصربي إيفيتسا داتشيش.

وخلال الزيارة، عقد الجهيناوي سلسلة من اللقاءات مع عدد من المسؤولين الصرب تطرقت إلى سبل الارتقاء بالعلاقات بين البلدين الصديقين في كل المجالات وإلى الاستحقاقات الثنائية القادمة، وفق ما نقلت وكالة «تونس - أفريقيا» للأنباء.

والتقلى الوزير التونسي أيضًا وزيرة البناء والنقل والبنية التحتية الصربية زورانا ميهالوفيتش، ووقعا اتفاق تعاون في مجال النقل الجوي، وأكدا دعم التعاون وتبادل الخبرات في مجال النقل والبنية التحتية بين البلدين.

وفي سياق متصل، اجتمع الجهيناوي بنائب الوزير الأول ووزير التجارة والسياحة والاتصالات للنظر في سبل تطوير المبادلات التجارية، واتفقا على العمل على إثراء الإطار القانوني خلال الدورة الأولى للجنة المشتركة، إضافة إلى العمل على تنظيم منتدى اقتصادي يجمع القطاعين العام والخاص من شأنه أن يساهم في دعم الاستثمارات وتطوير الشراكة مع رجال الأعمال والشركات التونسية في ظل الإمكانات المتاحة والآفاق الواعدة في هذا المجال، إضافة إلى تبادل الخبرات والتجارب في مختلف المجالات.

كما اتفق الطرفان على العمل على دفع التعاون في مجال السياحة وتكثيف التشاور بين البلدين لتحديد قطاعات التعاون والنظر في إمكانية دفع العلاقات الاقتصادية مع دول المغرب العربي وأفريقيا جنوب الصحراء انطلاقًا من تونس ومع دول البلقان انطلاقًا من صربيا.

المزيد من بوابة الوسط