السيسي وبوتين يناقشان التعاون العسكري والأزمتين السورية والليبية

تلقى الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، اليوم الاثنين، اتصالاً هاتفيًا من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وقال الناطق الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، السفير بسام راضي، إن الرئيسين بحثا خلال الاتصال آخر تطورات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط، والجهود المشتركة المبذولة لاستعادة الاستقرار في المنطقة، والتوصل لحلول سياسية للأزمات القائمة بها، خاصة القضيتين السورية والليبية، في إطار القرارات الأممية ذات الصلة وعلى نحو يحقق تسوية سلمية طويلة الأمد، كما ثمّن الرئيس بوتين في هذا الإطار الجهود المصرية لتحقيق المصالحة الفلسطينية.

وأضاف الناطق الرسمي أن الرئيس بوتين قدم تعازيه للرئيس في ضحايا الهجوم الإرهابي على المصلين العزّل في مسجد الروضة بشمال سيناء، مؤكدًا دعم روسيا لمصر حكومة وشعبًا في جهودها لمكافحة الإرهاب. وأكد الرئيس في هذا الصدد صلابة إرادة الشعب المصري في مكافحة الإرهاب ونبذ أفكاره المتطرفة، وقوة عزيمة القوات المسلحة والشرطة والأجهزة الأمنية في دحر الإرهاب وهزيمته.

كما جرى خلال الاتصال بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، حيث أكد الرئيسان أهمية مواصلة العمل المستمر لتفعيل أطر التعاون المشترك في عدد من المجالات، وذلك في ضوء العلاقات المتميزة التي تجمع بين البلدين والشعبين الصديقين، خاصة في المجال العسكري والتجاري والنقل، فضلاً عن التعاون المشترك في بناء المحطة النووية بالضبعة.

المزيد من بوابة الوسط