بدء اجتماعات لجنة التشاور السياسي التونسية - السودانية الاثنين المقبل

يصل وزير الخارجية السوداني، إبراهيم غندور، إلى تونس غدًا الأحد، في زيارة رسمية تستمر يومين، في إطار الدورة الأولى للجنة التشاور السياسي التونسية - السودانية التي سنتعقد بتونس الاثنين المقبل برئاسة وزيري خارجية البلدين.

وتشهد العلاقات التونسية - السودانية حركية ملحوظة خلال الفترة الأخيرة التي شهدت تواتر زيارات عدد مهم من المسؤولين السودانيين رفيعي المستوى إلى تونس، بحسب بيان لوزارة الخارجية التونسية. وأشار البيان إلى أن اجتماع لجنة التشاور السياسي التونسية - السودانية يؤكد حرص البلدين على متابعة نتائج وتوصيات الدورة السابعة للجنة العليا المشتركة التي انعقدت لأول مرة تحت إشراف رئيسي حكومتي البلدين خلال شهر مارس 2017 بالخرطوم، وعزمهما على مواصلة تعزيز علاقات التعاون الثنائي في مختلف المجالات والتشاور والتنسيق حول مجمل القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

ومثّلت الدّورة السابعة للجنة المشتركة فرصة لتعزيز الإطار القانوني للعلاقات الثنائية بتوقيع 22 وثيقة بين اتفاقات ومذكرات تفاهم وبرامج تنفيذية غطّت عديد المجالات على غرار النقل الجوّي والنقل البحري والصناعة والسياحة والصحة والبريد والسياحة العلاجية والتنمية الاجتماعية والموارد البشرية، إضافة إلى مذكرة تفاهم في مجال التشاور السياسي.

المزيد من بوابة الوسط