ثلاثية «المقاصة» تقصف الزمالك و«تويتر» يمطره بالسخرية

حازت الهزيمة الثلاثية للزمالك من فريق مصر المقاصة أمس الاثنين في إطار الجولة الحادية عشرة لمسابقة الدوري الممتاز على اهتمام مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي في مصر.

وانهمرت التعليقات والنكات التي سخرت من هزيمة نادي الزمالك على موقعي فيسبوك وتويتر، واحتل هاشتاج "#المقاصة" المرتبة الثالثة في أكثر الهاشتات المتداولة محليًا.

وغرد مستخدم يدعى أحمد سعد على تويتر قائلًا: «الفرق كلها بتمشي طول الدوري تيجي قدام الزمالك وتلاقيهم بقو برشلونة مش عارف المشكلة فين والله». فيما كتب آخر: «تم تغيير اسم اللاعب الغاني جون أنطوى إلى جونين أنطوى نظرًا لإحرازه هدفين في مرمى الشبكاوي».

وسخرت أغلب التعليقات من سهولة الأهداف التي أحرزها فريق المقاصة في شباك الزمالك إلى جانب الأخطاء الجلية لحارس المرمى أحمد الشناوي.

وكتب مستخدم آخر على تويتر معلقًا على أداء الشناوي: «بيقولك الشناوي كان كاتب عالعارضه #الحارس هو الله.. ونعم بالله اللهم قوي إيمانه ووسع شبكته».

وانتهت مبارات أمس الاثنين بنتيجة 3-1 لصالح المقاصة. وارتفع عدد الأهداف التي أحرزها فريق المقاصة في شباك الزمالك على مدار تاريخهما معًا إلى 16 هدفًا.

والتقى الزمالك مع المقاصة في 9 مباريات بالدوري الممتاز كانت آخرها مباراة أمس، فاز الزمالك في 3 مباريات، مقابل 5 انتصارات للفريق الفيومي، منها فوز اعتباري بهدفين بعد انسحاب الزمالك، وتعادل وحيد.

سجل الزمالك 14 هدفًا فى شباك الفريق الفيومي، بينما سجل المقاصة 16 هدفًا منها هدفان «اعتباريان» تم احتسابهما نظرًا لانسحاب الأبيض فى مباراة الدور الثاني من الدوري الموسم الماضي.

وفاز الزمالك على مصر المقاصة بالنتيجة نفسها 3-1 في مباراتين: الأولى كانت بالدور الأول لموسم «2014-2015»، بينما كانت الثانية بالدور الثاني للموسم الماضي.

وقال رئيس نادي الزمالك، مرتضى منصور، في تصريحات صحفية عقب المباراة، إنه لا يعتزم إقالة المدير الفني للفريق نيبوشا، مؤكداً أنه سيعقد جلسة بحضوره لمعرفة أسباب الخسارة أمام المقاصة وتدنى مستوى الفريق.

المزيد من بوابة الوسط