مصر: العصار يشهد توقيع مذكرة تفاهم لتطوير المنطقة الصناعية في أبوزنيمة

شهد محمد سعيد العصار وزير الدولة المصرية للإنتاج الحربي، وطارق قابيل وزير التجارة والصناعة، توقيع اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، مذكرة تفاهم مع الهيئة القومية للإنتاج الحربي، والهيئة العامة للتنمية الصناعية، ومجموعة (أاأدأ) الصينية، للتعاون في تطوير المنطقة الصناعية بأبو زنيمة في محافظة جنوب سيناء، وذلك بديوان عام وزارة الإنتاج الحربي.

وأكد العصار، وفق «الأهرام» المصرية، أن الهدف من توقيع مذكرة التفاهم هو إقامة شراكة بين الأطراف الأربعة للتعاون بشأن إقامة وتطوير البنية التحتية للمنطقة الصناعية في أبو زنيمة، بما يتناسب مع المشروعات المستقبلية بمشاركة الجانب الصيني.

وأشار إلى استعداد وزارة الإنتاج الحربي لتوجيه كل الإمكانات التكنولوجية والفنية بها لصالح مشروعات تطوير المحافظة، وذلك في إطار خطة التنمية المستدامة للدولة لزيادة الإنتاج ودعم الاقتصاد القومي.

وبدوره، أوضح المهندس طارق قابيل أن هذا الاتفاق يستهدف تعزيز الشراكة المصرية - الصينية في مجال تنمية وتطوير التجمعات الصناعية.

وأكد اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، أن المنطقة الصناعية في أبو زنيمة ستمثل طفرة حضارية وصناعية للمحافظة، وستزيد من فرص الاستثمار، وأنه يتطلع إلى بدء العمل بها واستغلال الموارد المتاحة لتعظيم العائد الاقتصادي للمحافظة، الذي سيساهم في توفير فرص عمل جديدة للشباب.