السيسي: نشيد 12 مدينة جديدة تتيح فرص استثمارية كبيرة

قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي إنَّ الدولة تشيِّـد 12 مدينة جديدة على مستوى الجمهورية، من ضمنها العاصمة الإدارية؛ بهدف تكوين جيل جديد من المدن العصرية الحديثة التي تتم بمشاركة كوادر من المتخصصين المصريين على مستوى علمي وفني عالٍ، الأمر الذي يتيح فرصًا استثمارية كبيرة، خاصة على ضوء ما تم إعداده من إطار تشريعي متكامل للاستثمار.

كما أكد الرئيس، وفق «الأهرام» المصرية، الأهمية التي توليها مصر لنقل التكنولوجيا عن طريق توطين الصناعات، مع تقديم الدولة التسهيلات كافة لتحقيق ذلك الهدف.

جاء ذلك خلال استقبال الرئيس أمس، جون باسكال، رئيس مجلس إدارة شركة «شنايدر إلكتريك» العالمية، وعددًا من قيادات الشركة، في حضور الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، ومحمد عرفان رئيس هيئة الرقابة الإدارية.

وصرَّح السفير بسام راضي الناطق باسم رئاسة الجمهورية بأنَّ الرئيس بحث مع رئيس «شنايدر إلكتريك» مشروعات للطاقة المتجددة، مرحبًا بتكثيف التعاون مع الشركة في مجالات نشاطها المختلفة، وذلك في ضوء توجه الحكومة نحو تنفيذ مشروعات كبرى ذات فرص استثمارية ضخمة.

وذكر الناطق أنَّ رئيس مجلس إدارة شركة «شنايدر إلكتريك» أكد حرص الشركة على مضاعفة استثماراتها في مصر في ظل ما تتيحه المشروعات الجاري تنفيذها من فرص واعدة، مشيدًا بالإنجازات التي تحققت خلال فترة زمنية قياسية في مختلف المشروعات الاقتصادية بمصر، التي تمثل حاليًّا ثالث أكبر الأسواق العالمية بالنسبة لشركة «شنايدر» بعد كل من الولايات المتحدة والصين.