مصر: تكليف وزير الإسكان مهام رئيس الوزراء

أصدر الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، قرارًا بتكليف المهندس مصطفى مدبولي وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، للقيام بأعمال رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، الذي سافر بالأمس إلى ألمانيا للعلاج.

وأعلن مدبولي، وفق ما نقلت «الأهرام» المصرية، أنَّ السيسي كلفه تولي منصب القائم بأعمال رئيس مجلس الوزراء لحين عودة المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء سالمًا من رحلته العلاجية في ألمانيا.

وقال مدبولي، في تصريحات بمقر مجلس رئيس الوزراء، «إن المهندس شريف إسماعيل له مكانة عظيمة في قلوب جميع الوزراء، وإنَّ دوره سيتركز في تسيير الأعمال حتى لا يتوقف دولاب العمل».

وأضاف: «إن المهندس شريف إسماعيل سبق أن كلفه خلال سفره القيام بمتابعة بعض الملفات المهمة بالنيابة عنه»، مؤكدًا أنَّ الاجتماعات الدورية لمجلس الوزراء ستتم في مواعيدها وسيتابعها مع الوزراء حتى لا تتأثر.

وكان مدبولي وصل إلى مقر مجلس الوزراء في تمام الساعة الرابعة والثلث من بعد عصر أمس، حيث كان في استقباله اللواء عاطف عبد الفتاح أمين عام مجلس الوزراء، ورئيس إدارة المراسم في مجلس الوزراء، بالإضافة إلى عدد من أعضاء مكتب المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء.

وحول اجتماع مجلس المحافظين الذي كان مقررًا أمس، فقد تم تأجيله بسبب قرار سفر رئيس مجلس الوزراء المفاجئ إلى ألمانيا. وقال مصدر مسؤول إنه لم يتحدد بعد موعد إجراء الاجتماع، وإن تحديد موعده سيتم عقب إعلان اسم الشخصية التي ستتولى منصب القائم بأعمال رئيس مجلس الوزراء.

ومن المعروف أن المهندس مصطفى مدبولي يشغل منصب وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية منذ فبراير العام 2014، وهو أحد أقدم أعضاء الحكومة الحالية.

وكان إسماعيل غادر مطار القاهرة الدولي أمس رفقة أسرته لإجراء عملية جراحية بالجهاز الهضمي في ألمانيا. وصرَّحت مصادر أمنية بالمطار بأنَّه تم إنهاء إجراءات سفر أسرة رئيس مجلس الوزراء من استراحة كبار الزوار بالمطار، على متن رحلة «مصر للطيران» المتجهة إلى فرانكفورت.

 

المزيد من بوابة الوسط