Atwasat

السيسي يتوجه إلى قبرص للمشاركة في القمة الثلاثية مع اليونان

القاهرة - بوابة الوسط الأحد 19 نوفمبر 2017, 06:00 مساء
WTV_Frequency

يبدأ الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، غدًا الاثنين، زيارة رسمية إلى قبرص تستمر لمدة يومين، ويشارك خلالها في فعاليات القمة الثلاثية بين مصر وقبرص واليونان.

وقال الناطق الرسمي باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي إنه من المقرر أن يقوم الرئيس بعقد لقاء ثنائي مع الرئيس القبرصي «نيكوس أناستاسيادس» وكبار المسؤولين القبارصة، لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية على كافة الأصعدة، وذلك في إطار العلاقات الوثيقة التي تجمع بين مصر وقبرص، وحرص البلدين على تدعيم التعاون المشترك ومواصلة التشاور المكثف حول القضايا ذات الاهتمام المشترك، وفق «بوابة الأهرام».

كما سيقوم الرئيس بزيارة هي الأولى من نوعها للبرلمان القبرصي، حيث سيلقي كلمة أمام أعضاء البرلمان تتناول تأكيد عمق العلاقات بين البلدين، التي شهدت نموًا كبيرًا خلال السنوات القليلة الماضية. وسيقوم الرئيس كذلك، والرئيس القبرصي «أناستاسيادس»، بافتتاح منتدى الأعمال المصري القبرصي، الذي يهدف لتفعيل العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين، واستكشاف فرص الاستثمار المتبادل في الدولتين.

وأضاف السفير بسام راضي أنه من المقرر أن يشارك الرئيس يوم الثلاثاء 21 نوفمبر الجاري في القمة الخامسة بين مصر وقبرص واليونان، في إطار آلية التعاون الثلاثي التي انطلقت في القاهرة في نوفمبر 2014، وتهدف لبحث سبل دعم وتعميق العلاقات المتميزة بين الدول الثلاث وتفعيل أطر التعاون القائمة بينهم، بالإضافة إلى تعزيز التشاور السياسي بين الدول الثلاث حول كيفية التصدي للتحديات التي تواجه منطقتي الشرق الأوسط والبحر المتوسط.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
الاحتلال يعدم مدنيين فلسطينيين خلال محاولتهم العودة لشمال غزة (فيديو)
الاحتلال يعدم مدنيين فلسطينيين خلال محاولتهم العودة لشمال غزة ...
3 شهداء و20 مصابا جراء قصف منزل في حي الشجاعية بغزة
3 شهداء و20 مصابا جراء قصف منزل في حي الشجاعية بغزة
الاحتلال يعتقل 7845 فلسطينيا من الضفة منذ 7 أكتوبر
الاحتلال يعتقل 7845 فلسطينيا من الضفة منذ 7 أكتوبر
ارتفاع حصيلة حرب الإبادة الإسرائيلية على غزة إلى 32 ألفا و552 شهيدا
ارتفاع حصيلة حرب الإبادة الإسرائيلية على غزة إلى 32 ألفا و552 ...
الجمعية الوطنية الفرنسية تتبني قرارا يندد بمجزرة بحق الجزائريين قبل 63 عاما
الجمعية الوطنية الفرنسية تتبني قرارا يندد بمجزرة بحق الجزائريين ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم