مصر توقع اتفاقية لتوفير رحلات بين القاهرة ووارسو

وقعت شركة «مصر للطيران» اتفاقية مشاركة بالرمز مع شركة «LOT» البولندية؛ لتوفير رحلات بين القاهرة ووارسو، يما يُمكن عملاء الشركتين من الاستمتاع بالوصول إلى كل من القاهرة ووارسو عبر نقاط ربط مثالية من خلال بودابست وميلانو، وفق ما أوردت وكالة «أنباء الشرق الأوسط».

واتفقت الشركتان على وضع الأكواد التعريفية لرحلاتهما على عدد من الوجهات الأوروبية المختارة من أجل توفير إمكانية الربط بين القاهرة ووارسو، وستتوافر هذه المميزات الجديدة اعتبارًا من اليوم الموافق 17 نوفمبر 2017.

وبفضل هذه الاتفاقية سيحصل عملاء الشركتين على عديد المميزات الحقيقية مثل إصدار التذاكر تحت رقم تعريفي واحد، والاستفادة بمميزات برامج المسافر الدائم للشركتين، وتسجيل الحقائب لوجهة الوصول النهائية وإعادة الحجز في حالة أي تغيير في مواعيد الرحلات.

وفي هذا السياق، صرح صفوت مسلم، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران، بأن «مصر للطيران والخطوط البولندية تربطهما علاقات قوية منذ أمد بعيد، ويهدف إبرام هذه الاتفاقية إلى تقديم مزيد خيارات السفر والراحة لعملائنا».

وأضاف قائلاً: «ستقدم اتفاقية الشراكة بالرمز مزيد الفرص التجارية لكلتا الشركتين وستُظهر المزايا الحقيقية للشراكة في ظل عضوية تحالف ستار وما يتخلله من مزايا متبادلة والحرص المستمر على ضمان تجربة سفر ممتعة للعميل مع اتساق الخدمات والمزايا عبر الأعضاء، وهو ما يؤكد حرصنا الدائم على اتساع شبكة التشغيل وتوفير وجهات متعددة بما يخدم جمهور المسافرين ومن أجل تحقيق رضاء العملاء».

ومن جانبه، صرح رافال ميلتزارسكي رئيس الخطوط الجوية البولندية LOT قائلاً: «إنه لمن دواعي سرورنا تدعيم العلاقات مع شركة مصر للطيران، شريكتنا في تحالف ستار، ونتطلع إلى تعزيز علاقاتنا المتبادلة، حيث إننا بصدد تدعيم نقاط الاتصال بين مطار وارسو والمطارات المحورية الأخرى، وبالتالي سيصبح بإمكان عملائنا الاستفادة بإمكانية مريحة للسفر إلى القاهرة، حيث إن الرحلات المباشرة غير متاحة في الوقت الحالي».

وأضاف: «نحن حريصون على تحسين مستوى الخدمة لدينا من خلال تقديم نقاط ربط جديدة وزيادة عدد طائرات أسطولنا وزيادة أرباحنا، فمنذ بداية عام 2016، أعلنت شركة الخطوط البولندية LOT عن توافر 42 نقطة اتصال، بما في ذلك الوجهات الطويلة المدى مثل لوس أنجلوس ونيويورك وطوكيو وسول وأستانا».

وبدوره، قال الطيار شريف عزت رئيس مجلس إدارة شركة مصر للطيران للخطوط الجوية: «إن استراتيجية مصر للطيران تشمل اضافة نقاط جديدة للشبكة من خلال التعاون مع الشركات الأعضاء في تحالف ستار»، لافتًا إلى أن هذه الاتفاقية «تقدم لعملائنا إمكانية أكثر راحة للسفر بين وارسو والقاهرة وتمكنهم من الوصول بسهولة إلى نقاط الجذب السياحي بمصر وكذلك إلى شبكة مصر للطيران في أفريقيا، كما سيتمكن عملاء مصر للطيران من الوصول إلى عديد نقاط شبكة LOT في شمال أوروبا».

يذكر أن شركة LOT البولندية انضمت إلى تحالف ستار منذ العام 2003 بينما انضمت مصر للطيران للتحالف في العام 2008 وتُوفر شبكة تحالف ستار ما يزيد على 21.500 رحلة يوميًّا إلى 1300 مطار في 191 دولة