السيسي يبحث جهود مكافحة الإرهاب مع رئيس البرلمان المجري

التقى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي رئيس البرلمان المجري لاسلو كوفير، حيث أكد له أن «مصر تكافح الإرهاب وتتصدى له نيابة عن المنطقة والعالم بأسره، وأن لديها من الإرادة ما يمكِّنها من دحر خطره وهزيمته».

استعرض السيسي أيضًا، خلال اللقاء الذي عُقد بالأمس وفق «الأهرام» المصرية، تطورات الأوضاع في الشرق الأوسط، وجهود مكافحة الإرهاب، ومجالات التعاون الثنائي مع المجر، وبين مصر ومجموعة دول «فيشغراد» التي تتولى المجر رئاستها حاليًّا.

وحضر اللقاء الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب، وسفير المجر لدى القاهرة.

ومن جانبه، أكد رئيس البرلمان المجري تميز علاقات الدولتين على مختلف الأصعدة وحرص بلاده على الاستمرار في تفعيلها وتطويرها، خاصة على الصعيد البرلماني، مشيرًا إلى الزيارات المتبادلة على مختلف المستويات في البلدين، وآخرها زيارة الرئيس السيسي العاصمة المجرية في يوليو الماضي، التي أسهمت في تعزيز أطر التعاون ودفع العلاقات في المجالات المختلفة، وفق «الأهرام».

وصرح السفير بسام راضي، الناطق باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس أشاد بعمق الروابط التاريخية الوثيقة والطفرة التي تشهدها علاقات البلدين حاليًّا، مؤكدًا الحرص على تطوير التعاون بينهما في مختلف المجالات، تحقيقًا لمصالح الشعبين الصديقين.