انطلاق منتدى «شباب العالم» بمشاركة 3203 مدعوين

تنطلق اليوم الأحد فعاليات منتدى شباب العالم في مدينة شرم الشيخ المصرية، بمشاركة 3203 مدعوين من 113 دولة وحضور 52 وفدًا رسميًا، ويستمر المنتدى حتى 10 نوفمبر الجاري.

وقال مصدر رئاسي، نقلت عنه جريدة «الأهرام» المصرية، إن الوفود الرسمية ممثلة إما برئيس الدولة أو رئيس الوزراء أو وزير أو مبعوث شخصي للرئيس أو مفوض أو مسؤول كبير، كما يشارك فى المنتدى 19 من وزراء الشباب والرياضة، بالإضافة إلى مبعوث للأمين العام للأمم المتحدة ومبعوث للاتحاد الأفريقي.

وأوضح محافظ جنوب سيناء، اللواء خالد فودة، أنه تم إعداد 2000 هدية تذكارية سيتم توزيعها على الشباب المشارك في المنتدى وكتيب تعريفي عن مدينة شرم الشيخ، وأضاف أنه تم تثبيت 700 كاميرا لمراقبة جميع شوارع المدينة.

كما رفعت الأجهزة الأمنية استعداداتها إلى الدرجة القصوى، وتم نشر القوات والتمركزات الثابتة والمتحركة أمام قاعة المؤتمرات والمنطقة المحيطة بها لتأمين الوفود المشاركة في المنتدى من مختلف الجنسيات على مدار 24 ساعة طوال أيام المنتدى.

وأكدت الدبلوماسية بوزارة الخارجية مدير المنتدى، جيهان الحديدي، أن الرئيس السيسي حرص على توفير كل الدعم اللازم للجنة المنظمة المنتدى حتى يتم إخراجه في أفضل صورة ممكنة.

المزيد من بوابة الوسط