Atwasat

وفود 64 دولة يشاركون في منتدى «شباب العالـم»

القاهرة - بوابة الوسط السبت 04 نوفمبر 2017, 09:01 صباحا
WTV_Frequency

استقبل مطار القاهرة الدولي عددًا كبيرًا من الوفود والشخصيات من مختلف دول العالم، وصلت للمشاركة في فعاليات منتدى «شباب العالم» والذي ينطلق غدًا، الأحد، في مدينة شرم الشيخ ويستمر حتى 10 نوفمبر.

وقال الدبلوماسى بوزارة الخارجية والمُكلف بمهام المُنسق العام للمنتدى، عمرو عصام الدين، إن فريق العمل فى مرحلة وضع اللمسات الأخيرة فيما يتعلق بالإعداد لانعقاد المنتدى، بحسب ما نقلت جريدة «الأهرام» اليوم السبت.

وأوضح أن من تأكدت مشاركتهم ينتمون إلى أكثر من 100 جنسية من 86 دولة، بينهم عدد من أبرز الشخصيات الشابة المؤثرة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأضاف أن الجلسات ستشهد نقاشًا تفاعليًا بين قيادات سياسية واقتصادية وثقافية وكوادر شبابية واعدة فى مجالات العمل العام وريادة الأعمال والأدب والفنون والرياضة، موضحًا أن المنتدى يضم 45 جلسة وورشة عمل موزعة على مجموعة من المحاور لمناقشة قضايا ومواضيع عالمية.

ومن أهم المواضيع التي تناقشها جلسات المنتدى قضية التنمية المستدامة والتجارب الدولية لتحقيق استراتيجيات التنمية المستدامة، هذا إلى جانب مناقشة التأثير السلبي للهجرة غير المنتظمة وسبل التعاون في هذا المجال.

وتركز الجلسات أيضًا على دور منظمات المجتمع المدني ومستقبل تغير المناخ ودور المرأة في دوائر صنع القرار، وكيفية تعزيز المشاركة السياسية والاجتماعية والاقتصادية للمرأة، وإعادة بناء مؤسسات الدولة في مناطق الصراع.

كما يستعرض المنتدى نموذج محاكاة للأمم المتحدة يشارك به أكثر من 60 شابًا، يجتمعون طوال أيام المؤتمر لبحث ومناقشة مختلف المواضيع التي تحظى بالاهتمام العالمي.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
«حماس» تنشر مقطعا مصورا لأسير إسرائيلي يتهم نتانياهو بالفشل
«حماس» تنشر مقطعا مصورا لأسير إسرائيلي يتهم نتانياهو بالفشل
تحذير أميركي من «هجوم وشيك» في إقليم دارفور بالسودان
تحذير أميركي من «هجوم وشيك» في إقليم دارفور بالسودان
«الفصائل الفلسطينية» تحذر من «انفجار شامل» بالمنطقة حال اجتياح الاحتلال رفح
«الفصائل الفلسطينية» تحذر من «انفجار شامل» بالمنطقة حال اجتياح ...
خفر السواحل التونسي ينتشل 19 جثة لمهاجرين حاولوا العبور إلى أوروبا
خفر السواحل التونسي ينتشل 19 جثة لمهاجرين حاولوا العبور إلى ...
الاحتلال يعتقل 8455 فلسطينيا من الضفة منذ 7 أكتوبر
الاحتلال يعتقل 8455 فلسطينيا من الضفة منذ 7 أكتوبر
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم