وفود 64 دولة يشاركون في منتدى «شباب العالـم»

استقبل مطار القاهرة الدولي عددًا كبيرًا من الوفود والشخصيات من مختلف دول العالم، وصلت للمشاركة في فعاليات منتدى «شباب العالم» والذي ينطلق غدًا، الأحد، في مدينة شرم الشيخ ويستمر حتى 10 نوفمبر.

وقال الدبلوماسى بوزارة الخارجية والمُكلف بمهام المُنسق العام للمنتدى، عمرو عصام الدين، إن فريق العمل فى مرحلة وضع اللمسات الأخيرة فيما يتعلق بالإعداد لانعقاد المنتدى، بحسب ما نقلت جريدة «الأهرام» اليوم السبت.

وأوضح أن من تأكدت مشاركتهم ينتمون إلى أكثر من 100 جنسية من 86 دولة، بينهم عدد من أبرز الشخصيات الشابة المؤثرة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأضاف أن الجلسات ستشهد نقاشًا تفاعليًا بين قيادات سياسية واقتصادية وثقافية وكوادر شبابية واعدة فى مجالات العمل العام وريادة الأعمال والأدب والفنون والرياضة، موضحًا أن المنتدى يضم 45 جلسة وورشة عمل موزعة على مجموعة من المحاور لمناقشة قضايا ومواضيع عالمية.

ومن أهم المواضيع التي تناقشها جلسات المنتدى قضية التنمية المستدامة والتجارب الدولية لتحقيق استراتيجيات التنمية المستدامة، هذا إلى جانب مناقشة التأثير السلبي للهجرة غير المنتظمة وسبل التعاون في هذا المجال.

وتركز الجلسات أيضًا على دور منظمات المجتمع المدني ومستقبل تغير المناخ ودور المرأة في دوائر صنع القرار، وكيفية تعزيز المشاركة السياسية والاجتماعية والاقتصادية للمرأة، وإعادة بناء مؤسسات الدولة في مناطق الصراع.

كما يستعرض المنتدى نموذج محاكاة للأمم المتحدة يشارك به أكثر من 60 شابًا، يجتمعون طوال أيام المؤتمر لبحث ومناقشة مختلف المواضيع التي تحظى بالاهتمام العالمي.

المزيد من بوابة الوسط