بنك ألماني يمول مشروعات تنموية بمصر بـ1.8 مليار يورو

قال بوركت هنتس، مدير البنك الألماني للتعمير،«كي إف دبيلو»، إن البنك يوفر تمويلاً بنحو 1.8 مليار يورو للمشروعات التي يتم تنفيذها حاليًّا في مصر، مؤكدًا أن إجمالي التمويل الذي وفره منذ بداية عمله بمصر وصل إلى 5.5 مليار يورو.

وأوضح هنتس، في تصريحات نقلتها «بوابة الأهرام»، أن البنك يركز على ثلاثة محاور رئيسية لمشروعاته في مصر، هي: المياه والنفايات الصلبة، والطاقة الجديدة والمتجددة، وإيجاد الوظائف، من خلال توفير التدريب المهني ودعم التعليم الأساسي.

وأضاف أن البنك موَّل إنشاء 900 مدرسة تعليم أساسي في مصر، وتنفيذ مشروعات للمياه استفاد منها أربعة ملايين شخص في الدلتا، ومشروعات في مجال الري استفاد منها سبعة ملايين شخص في جميع أرجاء مصر، علاوة على مشروعات لري 3.25 مليون فدان في مصر، مشيرًا إلى أن البنك يخطط لتنفيذ مشروعات جديدة في كل من قنا وسوهاج وأسيوط والمنيا في المستقبل.

وأكد مدير البنك الألماني للتعمير أن دور البنك توفير التمويل لإقامة المشروعات في مصر، بينما تقدِّم الوكالة الألمانية التعاون الإنمائي والفني، وتتحمَّل الحكومة المصرية تنفيذ وتوفير الصيانة لهذه المشروعات، مشيرًا إلى أن الجانبين يعقدان اجتماعات بصفة دورية؛ لتحديد الأولويات، ومن المقرر أن يعقَد الاجتماع المقبل في برلين خلال 2018.

 

 

المزيد من بوابة الوسط