مصر تستأنف رحلاتها الجوية إلى طوكيو بعد توقف أربع سنوات

استأنفت شركة مصر للطيران رحلاتها إلى العاصمة اليابانية بعد أربع سنوات من التوقف، بحسب بيان للشركة المصرية، اليوم الاثنين، في محاولة لدعم السياحة الآسيوية الوافدة لمصر.

وقالت الشركة في بيانها إن «الرحلة الأولى تم تسييرها صباح الأحد»، موضحة أن الشركة ستنظم رحلة أسبوعية لطوكيو إذا لم يتطلب الأمر زيادة عدد الرحلات، بحسب «فرانس برس». وكانت مصر للطيران تسيّر رحلات مباشرة إلى مدينتي طوكيو وأوزاكا باليابان، ولكنها توقفت في أعقاب ثورة يناير ثم استؤنفت لفترة محدودة إلي أن توقفت تمامًا في 2013 لعدم جدوى تشغيل الخط اقتصاديًا بسبب انخفاض الحركة السياحية الوافدة من اليابان.

وجاء قرار استئناف الرحلات متزامنًا مع توجيهات وزير الطيران المصري، شريف فتحي، خلال تصريحات سابقة بضرورة دعم الحركة السياحية الوافدة إلى مصر خصوصًا من السوق الآسيوي. ومنذ بداية العالم الحالي تشير الأرقام إلى عودة النشاط نسبيًا إلى القطاع السياحي المصري، لكن الأمور لا تزال بعيدة جدًا عما كانت عليه من قبل خصوصًا في 2010 عندما سجلت أعداد السياح رقمًا قياسيًا بلغ نحو 15 مليون شخص.

وزار مصر في السبعة أشهر الأولى من العام الجاري حسب الإحصاءات الرسمية نحو 4.3 ملايين سائح، بينما زارها 5.3 ملايين سائح في عام 2016.