بعد توقف عامين.. مطار شرم الشيخ يستقبل أولى الرحلات الإيطالية المنتظمة

استقبل مطار شرم الشيخ الدولي، اليوم الاثنين، أولى الرحلات المنتظمة لشركة «إير كايرو» من مدينة ميلانو الإيطالية، بعد سنتين من توقف الرحلات المنتظمة.

وقال رئيس مجلس الإدارة ياسر الرملي، في بيان نشرته «بوابة الأهرام»، «إن الشركة تنتهج استراتيجية توسعية بالسوق الإيطالية، حيث قامت بتشغيل خطين منتظمين من مدينة ميلانو إلى كل من شرم الشيخ ومرسى علم، التي ستصل إليها أولى رحلاتها المنتظمة في ديسمبر المقبل».

وأضاف الرملي في بيان: «من المنتظر أن تقوم الشركة بتكثيف تشغيلها انطلاقًا من هذه النقاط خلال موسم الصيف المقبل، بالإضافة إلى افتتاح خطوط منتظمة أخرى من مختلف المدن الكبرى بشمال ووسط إيطاليا إلى مناطق الجذب السياحي بمصر، بخلاف التشغيل العارض من جميع أنحاء إيطاليا طوال العام».

وكان مسؤول حكومي مصري قال لـ«رويترز» الشهر الماضي، إن إيرادات بلاده من قطاع السياحة قفزت 170% إلى 3.5 مليار دولار في أول سبعة أشهر من هذا العام، في حين زادت أعداد السياح الوافدين إلى البلاد 54%.

وزار مصر ما يزيد على 14.7 مليون سائح في 2010 وهوى هذا العدد إلى 9.8 مليون سائح في 2011 وإلى نحو 4.5 مليون سائح في 2016. وبلغت إيرادات مصر من السياحة 3.4 مليار دولار في 2016 وفقاً لتصريحات طارق عامر محافظ البنك المركزي المصري في يناير.

 

المزيد من بوابة الوسط