Atwasat

السيسي يشهد «تفتيش حرب» للجيش الثالث الميداني بالسويس

القاهرة - بوابة الوسط الأحد 29 أكتوبر 2017, 05:15 مساء
WTV_Frequency

شهد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي القائد الأعلى للقوات المسلحة، اليوم الأحد، إجراءات تفتيش حرب ورفع الكفاءة القتالية للفرقة 19 مشاة بالجيش الثالث الميداني بالسويس، وذلك بحضور المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء والفريق أول صدقي صبحي وزير الدفاع والإنتاج الحربي، والفريق محمد فريد حجازي رئيس أركان حرب القوات المسلحة، وعدد من الوزراء وكبار المسؤولين وقادة القوات المسلحة.

واستمع الرئيس في البداية لشرح تفصيلي من قائد الفرقة 19 مشاة تضمن عرضًا تنظيميًا للكفاءة القتالية وتجهيزات الفرقة ومنظومتها القتالية، وما تشمله من أسلحة وعتاد عسكري حديث، يعكس جهود القوات المسلحة في تطوير قدراتها وكفاءتها على مختلف المستويات، بحسب «بوابة الأهرام».

وأثنى الرئيس على المستوى التدريبي المتميز لضباط وصف وجنود الفرقة، وحث الجميع على بذل أقصى الجهد لتطوير مستوى الأداء، متسلحين بالعلم الحديث والتكنولوجيا المتقدمة. وألقى اللواء أ.ح محمد رأفت الدش قائد الجيش الثالث الميداني كلمة أشار خلالها إلى اهتمام القوات المسلحة باتباع المنهج العلمي في بناء المقاتلين، لصنع أجيال جديدة تكون امتدادًا للأجيال السابقة، التي أدت ما عليها تجاه الوطن، مع الحفاظ على المستوى العالي من الكفاءة والاستعداد، مؤكدًا عزم رجال القوات المسلحة على بذل كل غال ونفيس لرفعة الوطن.

وألقى الفريق أول صدقي صبحي كلمة أكد خلالها أن القوات المسلحة كانت وستظل الدرع الواقية لمصر والأمة العربية، وأنها حريصة على توفير حياة آمنة على كل أرض سيناء وتقديم الرعاية لأبنائها والعمل على تلبية طموحاتهم. كما أكد صبحي أن القوات المسلحة ستواجه بكل حسم أية محاولات لنشر الفوضى على حدود مصر، مشيرًا إلى جهود القوات المسلحة في دعم جهود التنمية في مصر.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
« برنامج الأغذية» يحذر من انزلاق غزة إلى المجاعة خلال 6 أسابيع
« برنامج الأغذية» يحذر من انزلاق غزة إلى المجاعة خلال 6 أسابيع
«حماس» تنشر مقطعا مصورا لأسير إسرائيلي يتهم نتانياهو بالفشل
«حماس» تنشر مقطعا مصورا لأسير إسرائيلي يتهم نتانياهو بالفشل
تحذير أميركي من «هجوم وشيك» في إقليم دارفور بالسودان
تحذير أميركي من «هجوم وشيك» في إقليم دارفور بالسودان
«الفصائل الفلسطينية» تحذر من «انفجار شامل» بالمنطقة حال اجتياح الاحتلال رفح
«الفصائل الفلسطينية» تحذر من «انفجار شامل» بالمنطقة حال اجتياح ...
خفر السواحل التونسي ينتشل 19 جثة لمهاجرين حاولوا العبور إلى أوروبا
خفر السواحل التونسي ينتشل 19 جثة لمهاجرين حاولوا العبور إلى ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم