«نداء تونس» ترشح أحد قيادييها المقيمين في ألمانيا للانتخابات التشريعية

قدم القيادي بحركة «نداء تونس» فيصل الحاج طيب، ملف ترشحه لدى فرع الهيئة المستقلة للانتخابات التونسية بألمانيا لخوض الانتخابات التشريعية الجزئية في هذه الدائرة.

وحددت حركة نداء تونس في بيان صادر عن الهيئة التأسيسية للحركة، مرشحها لخوض الانتخابات التشريعية الجزئية لدائرة ألمانيا، معلنة أنها سترشح فيصل الحاج طيب لخوض الاستحقاق الجزئي، بحسب صحيفة «العرب» اللندنية.

وعقدت حركة «نداء تونس» مساء السبت اجتماعًا في جزيرة جربة الواقعة جنوب تونس، لإحياء ذكرى وفاة القيادي بالحركة لطفي نقض. وناقش الاجتماع الحسم في اختيار مرشح الحركة للانتخابات التشريعية الجزئية لدائرة ألمانيا.

وعقب الاجتماع، أصدرت الحركة بيانا أكدت فيه ترشيحها الحاج طيب، مؤكدة أنها درست تقريرا عرضه وفد من قياداتها تنقل منذ أسبوعين إلى ألمانيا.

وقال البيان: «قررت حركة نداء تونس ترشيح الدكتور فيصل الحاج طيب كمرشح لنداء تونس لخوض الانتخابات الجزئية بألمانيا»، داعية المهاجرين التونسيين المنتمين لها إلى دعم ترشح فيصل الحاج طيب.

وفيصل الحاج طيب قيادي من حركة نداء تونس يقيم حاليا بمدينة دوسولدورف الألمانية. وواصل الحاج طيب تعليمه الجامعي في ألمانيا في مجال الطب وتخصص في أمراض القلب. وينشط بعدد من الجمعيات التونسية والألمانية في مجال الطب ومساعدة اللاجئين.

وتستعد الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في تونس لتنظيم انتخابات تشريعية جزئية في دائرة ألمانيا أيام 15 و16 و17 ديسمبر القادم. والأحد، هو آخر موعد لتقديم ملفات الترشح لهذا الاستحقاق الجزئي، وأعلنت هيئة الانتخابات عن بدء قبول ملفات الترشح يوم 16 أكتوبر، بحسب جدول مواعيد حددته.

المزيد من بوابة الوسط