السيسي يبحث مواجهة الإرهاب مع رئيس الحكومة ووزراء الدفاع والداخلية والخارجية

عقد الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الاثنين، اجتماعًا مع رئيس مجلس الوزراء، ووزراء الدفاع، والخارجية، والداخلية، والصحة، والعدل، وقطاع الأعمال العام، بالإضافة إلى رئيسي المخابرات العامة وهيئة الرقابة الإدارية.

ووفق ما نقله موقع جريدة «المصري اليوم»، صرح السفير علاء يوسف المُتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أنه تم خلال الاجتماع متابعة تطورات الأوضاع على صعيد التصدي للعمليات الإرهابية الأخيرة في سيناء، حيث تم استعراض الموقف بشأن الإجراءات والتدابير الأمنية التي تم اتخاذها في هذا الصدد.

وأشاد الرئيس بالدور البطولي الذي تقوم به القوات المسلحة والشرطة في حماية أمن الوطن والمواطنين وتطهير سيناء من الجماعات الإرهابية.

وبحسب المتحدث الرسمي، فإن الاجتماع ناقش الاستعدادات النهائية لاحتفالية تدشين مدينة العلمين الجديدة، والتي تواكب ذكرى مرور 75 عامًا على معركة العلمين، خاصة أن المدينة تعد من المشروعات القومية الهامة التي ستساهم في دفع التنمية الاقتصادية والاجتماعية، وتعد من أبرز المشروعات التي تهدف لإقامة مجتمعات عمرانية جديدة على السواحل المصرية وفق أحدث النظم المعمارية.

واستعرض الاجتماع المبادرة الرئاسية «رواد تكنولوجيا المستقبل» لتأهيل الشباب وتدريبهم على أحدث التقنيات في التخصصات التكنولوجية الحديثة، والتي تم بالأمس الاحتفال بتخريج المتدربين المشاركين فيها.

وذكر السفير علاء يوسف أن رئيس مجلس الوزراء استعرض خلال الاجتماع ما تم تنفيذه من إجراءات لاستكمال إزالة التعديات على أراضي الدولة ومسارات السكك الحديدية، وقد أكد الرئيس ضرورة مواصلة جهود الحكومة لإزالة مختلف تلك التعديات، مشددًا على أهمية الحفاظ على ممتلكات الدولة دون استثناءات على الإطلاق.

كما تناول الاجتماع الإجراءات التي تم اتخاذها لتنفيذ الخطة القومية لتوصيل الغاز الطبيعي للمنازل، حيث وجه الرئيس بضرورة استكمال الخطة واستمرار التنسيق بين مختلف الأجهزة المعنية، بما يساهم في تقديم مستوى أفضل من الخدمات للمواطنين.

وشمل الحديث خلال اللقاء التحضير لزيارة الرئيس المقبلة لفرنسا، فضلاً عن الموقف التنفيذي لمشروعات التعاون المشترك الجاري تنفيذها في إطار آلية التعاون الثلاثي بين مصر وقبرص واليونان، وذلك في إطار الاستعداد للقمة الثلاثية القادمة المقرر عقدها في نيقوسيا خلال شهر نوفمبر المقبل.

المزيد من بوابة الوسط