القضاء المصري يحيل 13 عضوًا في تنظيم «إرهابي» إلى المفتي

أحالت محكمة مصرية اليوم الأحد 13 متهمًا ينتمون إلى تنظيم «أجناد مصر» المتطرف الذي تبنى استهداف وقتل عديد من عناصر قوات الأمن المصرية إلى مفتي الجمهورية؛ لأخذ رأيه في إعدامهم، بحسب ما أفاد مصدر قضائي.

وحددت محكمة جنايات الجيزة جلسة في 7 ديسمبر المقبل للحكم في القضية المعروفة إعلاميًا في مصر باسم قضية «أجناد مصر» بعد ورود رأي المفتي، وفق «فرانس برس». وجميع المتهمين المحالين على المفتي محبوسون، كما تشمل القضية 31 متهمًا آخرين سيصدر الحكم بحقهم في الجلسة المقبلة. وأسندت النيابة للمتهمين اتهامات بـ«قتل ضباط جيش وشرطة ومواطنين وتفجير عبوات ناسفة في أكثر من 20 موقعًا بمحافظتي القاهرة والجيزة وتصنيع وحيازة مفرقعات وأسلحة نارية وذخيرة» في وقائع حصلت العام الماضي.

وفي جلسة الأحد وصف القاضي معتز خفاجي المتهمين بـ«أجناد الشيطان» وليس أجناد مصر، بحسب ما أكد المصدر القضائي. وفي أبريل 2015 أعلنت الداخلية المصرية مقتل همام محمد مؤسس هذا التنظيم «الإرهابي» الذي عرف عنه مهاجمة الأمن بالعبوات الناسفة.  وكان محمد من أبرز قيادات تنظيم أنصار بيت المقدس الذي يخوض حربًا شرسة ضد الأمن المصري في شمال سيناء ثم انشق عنه العام 2013 وأسس تنظيم "أجناد مصر".