Atwasat

تعليق الخارجية المصرية بشأن العثور على جثث أقباط أعدهمهم «داعش» في ليبيا

القاهرة - بوابة الوسط السبت 07 أكتوبر 2017, 08:46 مساء
WTV_Frequency

أكدت وزارة الخارجية المصرية، السبت، أنها تبلغت من السلطات الليبية العثور على جثامين المصريين الأقباط الذين أعدمهم مقاتلو تنظيم «داعش» الإرهابي في ليبيا خلال 2015.

وقال الناطق باسم الوزارة أحمد أبوزيد، وفق «فرانس برس»: «لقد أُخطرنا بالعثور على جثامين الأقباط، والسفارة المصرية على تواصل منذ أمس (الجمعة) مع السلطات الليبية بالتنسيق مع وزارة الدفاع المصرية لتأمين عودة الجثامين إلى مصر».

وفي 15 فبراير 2015، بث تنظيم «داعش» شريطًا مصورًا يظهر قطع رؤوس رجال قال إنهم 21 مسيحيًا قبطيًا معظمهم مصريون بعدما خطفوا في يناير 2015 في غرب ليبيا. وكانت السلطات الأمنية في مصراتة (200 كلم شرق طرابلس) أفادت في بيان اليوم بالعثور على جثث 21 قبطيًا.

وأورد البيان أنه تم العثور على الجثث «بعد اعترافات أدلى بها أسرى ما يسمى تنظيم (داعش) المقبوض عليهم عن مكان ذبح 21 شخصًا في بداية سنة 2015 منهم 20 شخصًا يحملون الجنسية المصرية (الأقباط) وشخص أسمر البشرة من دولة أفريقية».

ومنذ سقوط نظام معمر القذافي في 2011، تسود الفوضى ليبيا وتتنازع السلطة فيها حكومتان: حكومة الوفاق المدعومة من المجتمع الدولي والتي مقرها في طرابلس وحكومة موازية في شرق البلاد يدعمها المشير خليفة حفتر. ووجَه سلاح الطيران المصري في 2015 ضربة جوية لـ«مناطق تمركز وتدريب العناصر الإرهابية» ردًا على المجزرة بحق الأقباط.

وفي 17 سبتمبر قضت محكمة مصرية بإعدام سبعة أشخاص دينوا بالانتماء لتنظيم «داعش» أو الضلوع في ذبح الأقباط المصريين في ليبيا. ومن المرتقب أن تصدر أحكام جديدة في الخامس والعشرين من نوفمبر بحق 13 شخصا آخر في القضية نفسها.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
الاتحاد الأوروبي يدعو المانحين إلى تمويل الـ«أونروا» بعد إجراء المراجعة
الاتحاد الأوروبي يدعو المانحين إلى تمويل الـ«أونروا» بعد إجراء ...
أبوعبيدة: الاحتلال لم يحقق خلال 200 يوم من الإبادة سوى المجازر الجماعية والتدمير (فيديو)
أبوعبيدة: الاحتلال لم يحقق خلال 200 يوم من الإبادة سوى المجازر ...
«روح» خرجت من رحم الموت.. ولادة طفلة بعد استشهاد أمها في رفح
«روح» خرجت من رحم الموت.. ولادة طفلة بعد استشهاد أمها في رفح
ساندرز: تعديلات تشريعية لخفض مليارات الدولارات من التمويل العسكري لـ«إسرائيل»
ساندرز: تعديلات تشريعية لخفض مليارات الدولارات من التمويل العسكري...
استشهاد سيدة وطفلة في قصف إسرائيلي على منزل بجنوب لبنان
استشهاد سيدة وطفلة في قصف إسرائيلي على منزل بجنوب لبنان
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم