مصر تحتفل بالذكرى 44 لنصر أكتوبر

تحتفل مصر والقوات المسلحة، اليوم الجمعة، بالذكرى الرابعة والأربعين لنصر أكتوبر المجيد.

وتبدأ القوات الجوية في الساعة الثانية ظهرًا في تقديم عروض جوية، في سماء 23 محافظة على مستوى الجمهورية، في إطار مشاركة القوات المسلحة للشعب المصري بالذكرى الخالدة.

وتشارك في العروض طائرات من مختلف الطرازات، بالإضافة إلى فريق الألعاب الجوية «النجوم الفضية»، حيث تطير التشكيلات، على ارتفاعات منخفضة بسماء المدن الرئيسة في المحافظات، كما تقرر فتح المتاحف والمزارات العسكرية للجمهور بالمجان اليوم، احتفالاً بهذه المناسبة الوطنية العظيمة.

وأعلن اللواء محسن عبدالنبي مدير إدارة الشؤون المعنوية، خلال مؤتمر صحفي، أن احتفالات هذا العام تشمل افتتاح عدد من المشاريع التنموية التي تنفذها القوات المسلحة، أو تحت إشرافها بالتعاون مع القطاع المدني بالدولة.

وأضاف أنه سيجري افتتاح أكبر مركز للمؤتمرات والمعارض الدولية تابع للقوات المسلحة، وإقامة ندوة تثقيفية تتضمن فعاليات ثقافية وغنائية، تتطرق إلى دور التكامل العربي في انتصار أكتوبر، واللحظات الفاصلة قبل الحرب، وتتناول جانبًا من بطولات وتضحيات أبناء القوات المسلحة الممتدة جيلاً بعد جيل.

وأوضح أنه سيتم رفع العلم المصري على «قطع بحرية» جديدة، تعد إضافة قوية لقواتنا المسلحة، وافتتاح المتحف الحربي في العلمين بحضور ممثلين لدول العالم.

المزيد من بوابة الوسط