تفاصيل الاتصال الهاتفي بين السيسي والمستشارة الألمانية ميركل

أجرى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، اتصالاً هاتفيًّا مع المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل، لتهنئتها لمناسبة فوزها بولاية رابعة، معربًا عن أطيب التمنيات بالتوفيق في ولايتها المقبلة.

كما أعرب الرئيس عن خالص تهانيه لمناسبة عيد الوحدة الألمانية، الموافق أمس 3 أكتوبر الجاري، مؤكدًا تطلع مصر لمواصلة العمل على الارتقاء بالعلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين، بما يرقى لطموحات الشعبين، بحسب «بوابة الأهرام».

وقد أعربت المستشارة الألمانية من جانبها عن تقديرها لتهنئة الرئيس، مؤكدة حرصها على مواصلة العمل على تعزيز العلاقات الثنائية القوية التي تجمع بين البلدين والشعبين الصديقين، ولاسيما على الصعيد الاقتصادي. وأكدت ميركل أهمية الاستمرار في التنسيق والتشاور المكثف بين البلدين إزاء عدد من الملفات الإقليمية والدولية، وكذا تعزيز الجهود المشتركة للتعامل مع التحديات المختلفة.

وتناول الاتصال عددًا من الموضوعات المتعلقة بالعلاقات الثنائية وسبل تطويرها وتعزيزها خلال المرحلة المقبلة. وتم كذلك التطرق إلى التطورات على صعيد بعض القضايا الإقليمية، حيث تم الاتفاق على مواصلة التشاور بين البلدين إزاء هذه الملفات بما يسهم في استعادة الأمن والاستقرار بالشرق الأوسط.

المزيد من بوابة الوسط