رئيس البرلمان التونسي يدعو بريطانيا لتشجيع الاستثمار في بلاده

استقبل رئيس مجلس النواب التونسي محمد الناصر، اليوم الأربعاء، «بقصر باردو» عضو مجلس العموم البريطاني كيث فاز، بحضور سفيرة بريطانيا لدى تونس لويز دي سوزا، ورئيس اللجنة البرلمانية المشتركة التونسية - الأوروبية ومحمد الفاضل بن عمران.

وأكد رئيس البرلمان عمق علاقات الصداقة التي تربط تونس بالمملكة المتحدة، مبرزًا أهمية الدور الذي يجب أن يلعبه مجلس نواب الشعب ومجلس العموم البريطاني في تعزيز التعاون الثنائي في مختلف المجالات، بحسب بيان على الصفحة الرسمية على «فيسبوك».

كما أوضح أن تونس تعوِّل على أصدقائها الذين تتقاسم معهم نفس مبادئ الديمقراطية والقيم الإنسانية لمواصلة دعم المسار الديمقراطي ولضمان نجاحه. ودعا البرلمان البريطاني إلى المساهمة في التشجيع على الاستثمار في تونس وحث الحكومة على فسح المجال أكثر أمام السلع والبضائع التونسية في إطار المبادلات التجارية بين البلدين، مؤكدًا أهمية فتح أبواب طلب العلم والتكوين للطلبة والإطارات التونسية في الجامعات البريطانية للاستفادة من التجارب والخبرات.

من جانبه أعرب عضو مجلس العموم البريطاني عن تقديره للخطوات الثابتة التي قام بها البرلمان في مسار بناء المؤسسات وتكريس الديمقراطية الحديثة في تونس، مؤكدًا إيمانه بنجاح التجربة التونسية التي تمثل نموذجًا يحتذى في المنطقة. وأكد بالمناسبة أنه سيعمل على تحقيق هذه الخطوات، وسيتولى متابعتها مع الحكومة ومع مختلف الجهات المعنية.

المزيد من بوابة الوسط