مسؤول بجنوب السودان يسلم السيسي رسالة من سلفا كير

استقبل الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، ماييك دنج، وزير شؤون الرئاسة بجمهورية جنوب السودان، وذلك بحضور خالد فوزي رئيس المخابرات العامة.

وقال الناطق الرسمي باسم رئاسة الجمهورية السفيرعلاء يوسف إن الوزير ماييك دنج نقل تحيات الرئيس سلفا كير رئيس جمهورية جنوب السودان، وسلم الرئيس السيسي رسالة منه تتضمن التأكيد على أهمية العلاقات الأخوية التي تجمع بين البلدين، وحرص جنوب السودان على تعزيزها في شتى المجالات، بحسب بيان الناطق باسم الرئاسة على فيسبوك.

كما استعرض المسؤول الجنوب سوداني خلال اللقاء تطورات الأوضاع في بلاده، والجهود المبذولة من أجل إعادة الأمن والاستقرار في جنوب السودان، مشيدًا بالمساعي التي تقوم بها مصر في هذا الاتجاه. وأضاف الناطق الرسمي أن الرئيس السيسي طلب من جانبه نقل تحياته للرئيس سلفا كير، مؤكدًا تميز العلاقات التاريخية التي تربط بين مصر وجنوب السودان.

وأكد الرئيس حرص مصر على إرساء دعائم السلام في جنوب السودان، معربًا عن استعدادها لبذل كل الجهود التي من شأنها المساهمة في تحقيق الأمن والاستقرار في هذا البلد الشقيق. كما أشار الرئيس إلى أن مصر ستستمر في مساندة الجهود التنموية في جنوب السودان، بما يلبي تطلعات شعب جنوب السودان في بدء مرحلة جديدة من التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

المزيد من بوابة الوسط