٢٠ مليون طالب وطالبة يبدؤون عامًا دراسيًا جديدًا بمصر

انطلق اليوم السبت، العام الدراسي الجديد في مصر، حيث توجه 20 مليون طالب وطالبة إلى مدارسهم في 12 محافظة هي الإسماعيلية والفيوم والمنيا وبني سويف وأسيوط وسوهاج والبحيرة وكفر الشيخ وأسوان والأقصر وقنا وشمال سيناء.

وتنتظم، غدًا الأحد، الدراسة بجميع مدارس الجمهورية في 15 محافظة هي، القاهرة والجيزة والإسكندرية والقليوبية والشرقية والغربية والمنوفية والدقهلية ودمياط وبورسعيد والسويس والبحر الأحمر والوادي الجديد وجنوب سيناء ومرسي مطروح.

وشدد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي علي ضرورة متابعة المدارس، واستعداداتها للعام الدراسي، موضحًا أن قيادات الوزارة موزعون على المحافظات، لمتابعة انتظام العملية التعليمية، بحسب ما نقلت جريدة «الأهرام».

وأكد رئيس قطاع التعليم العام، الدكتور رضا حجازي، تنظيم جولات ميدانية لقيادات الوزارة، من أجل التأكد من انتظام الدراسة وفقًا للخطة الموضوعة، خاصة فيما يتعلق بتوزيع المعلمين على المدارس، والتأكد من عدم وجود عجز في أي مدرسة.

وأشار إلى التنسيق مع الإدارة المالية، لإحكام المتابعة على المدارس الخاصة، موضحًا الانتهاء من تسليم الطلاب ما يقرب من ٩٠٪ من الكتب المدرسية المقررة لهذا العام.

المزيد من بوابة الوسط