مصر تتسلم اليوم فرقاطة فرنسية من طراز «جوويند»

تتسلم القوات المسلحة المصرية من فرنسا، اليوم الجمعة، الفرقاطة «الفاتح» من طراز «جوويند»، أثناء احتفالية تقام بميناء «لوريون» بفرنسا.

ويحضر مراسم التسليم ورفع العلم المصري على الفرقاطة في الميناء قائد القوات البحرية المصرية الفريق أحمد خالد، ووفد من قادة القوات المسلحة، وفقًا لموقع التلفزيون الرسمي المصري.

ويأتي تسلم الفرقاطة ضمن صفقات أسلحة عقدتها مصر مع فرنسا، ستنضم القطع العسكرية للخدمة بالقوات البحرية تباعًا. وتبدأ مراسم حفل التسليم بوصول قائد القوات البحرية، إلى مقر الحفل، ثم تسليم وتسلم الوحدات بين الجانبين المصري والفرنسي.

ومن المقرر أن يلقي قائد القوات البحرية كلمة يؤكد فيها عمق علاقات التعاون العسكرى بين مصر وفرنسا، وأن إضافة هذا النوع من الوحدات البحرية هو تنفيذ لاستراتيجية عسكرية مصرية، تستهدف مواكبة التطوير والتحديث.

والفرقاطة الفاتح تتميز بالقدرة على اﻹبحار لمسافة 4 آلاف ميل بحري، وتصل إزاحتها الكلية إلى 2540 طنًا، ولها القدرة على تنفيذ جميع المهام القتالية بالبحر، ومنها مهمة البحث عن وتدمير الغواصات، واستخدام الصواريخ والمدفعية فى المهام القتالية، وتنفيذ مهمة تأمين خطوط المواصلات البحرية، وحماية القوات البرية في العمليات الهجومية والدفاعية.

المزيد من بوابة الوسط