القوات الجوية المصرية تشارك في معرض أثينا الدولي للطيران باليونان

شاركت القوات الجوية المصرية بفريق الألعاب الجوية «النجوم الفضية» في فعاليات معرض أثينا الدولي للطيران، الذي تستضيفه قاعدة تاناغرا شمال غرب العاصمة اليونانية من 16 إلى 19 سبتمبر الجاري.

وقال بيان للناطق العسكري للقوات المسلحة المصرية إن المعرض الدولي «أسبوع أثينا الطائر» الذي يتم تنظيمه للعام السادس على التوالي، يعد واحدًا من أهم ملتقيات الطيران في القارة الأوروبية. وأوضح أن القوات الجوية المصرية تشارك للمرة الأولى بتشكيل من طائرات «كي 8 آي» المميزة بألوانها البراقة المستوحاة من العلم المصري، لـ«تقديم عدد من التشكيلات والعروض الجوية المبهرة التي تعكس مستوى الكفاءة والتدريب الذي يتمتع بها نسور الجو المصريون».

كما يشارك بالمعرض العديد من أهم فرق الألعاب الجوية بالعديد من دول العالم، من بينها «إنجلترا وإسبانيا وبلجيكا وهولندا وألمانيا واليونان... وغيرها»، لعرض مهاراتهم الخاصة في التحليق والتحكم بطائراتهم، وباشتراك أنواع وطرازات مختلفة من الطائرات.

ويعد المعرض مقصدًا للفرق الجوية والطيارين والجماهير المهتمين بمتابعة تلك العروض، كما يضم معرضًا أرضيًا للعديد من الشركات العالمية المتخصصة في مجال الطيران على مستوى العالم.