Atwasat

الجامعات والمعاهد الحكومية المصرية تستقبل 2.5 مليون طالب اليوم

القاهرة - بوابة الوسط السبت 16 سبتمبر 2017, 10:09 صباحا
WTV_Frequency

تستقبل الجامعات والمعاهد الحكومية المصرية، اليوم السبت، ما يقرب من 2.5 مليون طالب وطالبة مع بدء العام الدراسي الجديد. فيما أكد رؤساء الجامعات انتظام المحاضرات من اليوم الأول، وبدء تسكين طلاب المدن الجامعية بعد توقيع الكشف الطبي عليهم واستكمال باقي إجراءاتهم.

وأوردت «الأهرام» المصرية، أن الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي سيتفقد جامعتي القاهرة وعين شمس، لمتابعة سير وانتظام العملية التعليمية، ويعقد لقاءات مع الطلاب وعمداء الكليات لتفعيل التواصل والتحاور معهم، خاصة الطلاب الجدد لتعريفهم بالأعراف والتقاليد الجامعية والأنشطة الطلابية.

ونقلت «الأهرام» عن الوزير أنه لا زيادة في المصروفات الجامعية لهذا العام، وأنه تم وضع منظومة لحماية غير القادرين فى المدن عقب مضاعفة رسوم الإعاشة بها إلى 350 جنيهًا شهريًا، معلنًا عن توقيع بروتوكولات مع وزارة الصحة للوصول لمستشفيات جامعية بلا أمراض معدية وعلاج مجاني للطلاب المصابين بفيروس «سي».

وطالب الوزير في اجتماع المجلس الأعلى للجامعات الأخير بتطبيق قانون تنظيم الجامعات بكل دقة، لضمان الانضباط فى كل عناصر المنظومة التعليمية، ووجه بضرورة إعداد قاعدة بيانات بأسماء العشرة الأوائل بجميع الكليات في مختلف التخصصات، بهدف الاهتمام برعايتهم والاستفادة من تفوقهم في خدمة مصر. كما طالب بالالتزام بأداء تحية العلم والنشيد الوطني يوميًا بمختلف الجامعات، وذلك لغرس ودعم قيم الانتماء لدى طلاب الجامعات.

وأوضح الوزير أيضًا أنه لا مجال لممارسة العمل الحزبي بالجامعات، وعدم السماح بأي تجاوزات، ولن يسمح لأحد بتعطيل العملية التعليمية، والخروج على الأعراف والتقاليد الجامعية، مشددًا على ضرورة وجود القيادات الجامعية وأعضاء هيئات التدريس والهيئة المعاونة منذ اليوم الأول، ضمانًا لحسن سير العملية التعليمية.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
«شلل جزئي» في دبي واستئناف الرحلات ببطء في المطار
«شلل جزئي» في دبي واستئناف الرحلات ببطء في المطار
زعيم الحوثيين: نفذنا 14 عملية في أسبوعين وصولًا إلى المحيط الهندي
زعيم الحوثيين: نفذنا 14 عملية في أسبوعين وصولًا إلى المحيط الهندي
شكري يجدد رفض مصر لأية عملية عسكرية في رفح
شكري يجدد رفض مصر لأية عملية عسكرية في رفح
أميركا تحبط قرار منح العضوية الكاملة لفلسطين في الأمم المتحدة
أميركا تحبط قرار منح العضوية الكاملة لفلسطين في الأمم المتحدة
الرئاسة الفلسطينية تندد بالفيتو الأميركي ضد عضويتها في الأمم المتحدة
الرئاسة الفلسطينية تندد بالفيتو الأميركي ضد عضويتها في الأمم ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم