وزير الدفاع المصري يلتقي مسؤولين عسكريين بكوريا الجنوبية

أجرى وزير الدفاع والإنتاج الحربي المصري الفريق أول صدقي صبحي سلسلة من اللقاءات مع كبار المسؤولين بالدولة والقوات المسلحة الكورية الجنوبية، وذلك خلال زيارته الرسمية إلى «سول» على رأس وفد عسكري رفيع، تناولت دفع علاقات التعاون العسكري بين البلدين في عديد المجالات.

والتقى الفريق أول صدقي صبحي نظيره الكوري الجنوبي سونغ يونغ مو، وتناول اللقاء تبادل الرؤى تجاه المستجدات والمتغيرات على الساحتين الإقليمية والدولية، وبحث سبل تعزيز علاقات التعاون العسكري بين القوات المسلحة لكلا البلدين، وفق بيان للناطق العسكري على صفحته بفيسبوك.

كما التقى بوزير إدارة برنامج مشتروات الدفاع الكوري جيون جي جوك، وكانغ كيونغ وا وزيرة الخارجية الكورية الجنوبية، وتناول الأطراف عددًا من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك بين البلدين، في مقدمتها الحرب الدولية على الإرهاب والتطورات الراهنة التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط.

وكان القائد العام للقوات المسلحة قد استهل زيارته بوضع أكليل من الزهور على النصب التذكاري لشهداء كوريا بالمقابر الوطنية وسط العاصمة سول. وتأتي الزيارة في ضوء حرص مصر على تعزيز العلاقات العسكرية وفتح آفاق جديدة من التعاون المشترك مع الدول الصديقة.

المزيد من بوابة الوسط