«الأهرام»: مقتل 9 ضباط مصريين وإصابة 4 آخرين في انفجار بالعريش

أعلنت مصادر أمنية مصرية، ارتفاع عدد قتلى قوات الشرطة بالعريش إلى 9 ضباط، وإصابة 4 آخرين جراء انفجار عبوة ناسفة أثناء مرور قول أمني، مؤكدًا أن عمليات إجلاء الضحايا ما زالت مستمرة، نظرًا لصعوبة وصول رجال الإسعاف إلى موقع الاشتباكات التي لا تزال دائرة حتى الآن، مع إغلاق الطريق.

وأكد مصدر طبي في تصريحات لصحيفة الأهرام الحكومية، نقل جثث الشهداء إلى مستشفى العريش العام، ونقل المصابين أيضًا، مشيرًا إلى أن عمليات نقل الضحايا مستمرة، مع استمرار إغلاق الطريق وتبادل إطلاق النار ومطاردة قوات الأمن العناصر المسلحة.

وكان مجهولون زرعوا عبوة ناسفة في منطقة التلول على الطريق الدولي: العريش - القنطرة، حيث انفجرت أثناء مرور قوة أمنية من الشرطة أثناء عملية تمشيط في المنطقة ما بين التلول وكمين الميدان، ما أسفر عن سقوط 9 من قوات الشرطة.

وبحسب الصحيفة الحكومية، فإنه «تبع ذلك تبادل لإطلاق النار بين قوات الشرطة والعناصر المسلحة وأصيب عدد من رجال الإسعاف أثناء محاولة نقل الضحايا، ولا تزال المطاردات والاشتباكات مستمرة حتى الآن».

وقالت مصادر مسؤولة إنه تم اتخاذ إجراءات أمنية مشددة من قبل قوات الشرطة عقب حادث تفجير عبوة ناسفة خلال مرور قول أمني للشرطة في منطقة التلول غرب مدينة العريش، مشيرة إلى تشديد الإجراءات على مداخل ومخارج مدينة العريش إلى جانب نصب عدد من الأكمنة الثابتة والمتحركة، ويتم تفتيش السيارات المارة والاطلاع على هويات مستقليها.

المزيد من بوابة الوسط