حجازي يبحث مع قائد القيادة المركزية الأميركية الجهود الدولية لمكافحة الإرهاب

التقى رئيس أركان حرب القوات المسلحة الفريق محمود حجازي، بالفريق أول جوزيف فوتيل قائد القيادة المركزية الأميركية، والوفد المرافق له الذي يزور مصر حاليًا.

تناول اللقاء تبادل الرؤى تجاه تطورات الأوضاع بمنطقة الشرق الأوسط، والجهود الإقليمية والدولية الرامية للقضاء على الإرهاب واستعادة الأمن والاستقرار بالمنطقة، كما تم التباحث حول عدد من الملفات والموضوعات المرتبطة بأوجه التعاون المشترك في المجالات العسكرية المختلفة، بما في ذلك موضوعات التدريبات المشتركة وعلى رأسها «النجم الساطع 2017»، وفق بيان على صفحة الناطق العسكري على فيسبوك.

وأعرب الفريق محمود حجازي عن تطلعه أن تشهد المرحلة الحالية والمستقبلية مزيد التعاون على نحو يلبي المصالح المشتركة لكلا البلدين. من جانبه أكد قائد القيادة المركزية الأميركية حرص بلاده على دعم علاقات الشراكة الإستراتيجية والتنسيق بين القوات المسلحة لكلا البلدين، وعبر عن سعادته باستئناف تدريبات النجم الساطع لما تمثله من أهمية تحقق تبادل الخبرات وتعظيم القدرات التدريبية في المجالات العسكرية المختلفة، ودعم المساعي المشتركة لإرساء الأمن والاستقرار بالمنطقة. حضر اللقاء عدد من قادة القوات المسلحة.

المزيد من بوابة الوسط