ارتفاع حالات الوفاة بين الحجاج المصريين إلى 73

أعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية وفاة 4 حجاج مصريين بالأراضي السعودية، ليرتفع بذلك إجمالي حالات الوفاة إلى 73.

وأوضح الدكتور أحمد الأنصاري رئيس بعثة الحج الطبية، وفق موقع جريدة «الأهرام» المصرية، أن المتوفين الأربعة هم: علي حسن العقاري، 81 عامًا من محافظة البحيرة، وبنورة علي أحمد محمد، 86 عامًا من محافظة أسوان، ومحمد محمد أحمد عيد، 63 عامًا من محافظة الغربية، ورأفت سعد زغلول محمد الحسيني 62 عامًا من محافظة البحيرة.

وأشار رئيس بعثة الحج الطبية إلى أنهم جميعًا توفوا إثر توقف عضلة القلب والتنفس، لافتًا إلى أنه يتم التنسيق مع السلطات المختصة لاستخراج شهادات الوفاة.

يأتي ذلك في الوقت الذي تواصل شركة مصر للطيران جسرها الجوي لعودة ضيوف الرحمن إلى بلادهم، حيث بدأت أمس أولى رحلات عودة الحجاج من المدينة المنورة، وأقلعت 12 رحلة جوية قادمة من مطار المدينة المنورة إلى مطار القاهرة الدولي لنقل 3000 حاج، في حين شهد مطار الملك عبدالعزيز بجدة إقلاع 13 رحلة جوية إلى مطار القاهرة الدولي، لنقل ما يقرب من 2600 حاج من حجاج التضامن والترانزيت والسياحة وحج الأجانب والرحلات الخاصة، بخلاف رحلات العمل، أي بإجمالي 25 رحلة لعودة 5600 حاج.

وعن رحلات اليوم، فمن المقرر تسيير 20 رحلة جوية لعودة نحو 4800 حاج، وذلك بواقع 11 رحلة جوية تقلع من مطار جدة لسفر 2800 حاج إلى مطار القاهرة الدولي.

المزيد من بوابة الوسط