البرلمان المصري يرحب بإعلان وزير النقل الروسي قرار شركات الطيران الروسية

رحب البرلمان المصري بإعلان وزير النقل الروسي مكسيم سوكولوف، أن شركات الطيران الروسية، سوف تستأنف رحلاتها الجوية إلى مصر في غضون شهر، عقب توقيع المرسوم الخاص بهذا الشأن.

وقال نواب لجنة السياحة والطيران المدنى بمجلس النواب، أن هناك مؤشرات إيجابية تشير لعودة السياحة الروسية واقتراب استنئاف الرحلات الجوية لمصر، بالتزامن مع إعلان وزير النقل الروسى، أن شركات الطيران الروسية قد تستأنف رحلاتها الجوية إلى مصر فى غضون شهر، عقب توقيع المرسوم الخاص لاستئناف الرحلات.

وأشار عضو لجنة السياحة والطيران إلى أن عودة السياحة الروسية تقف أمام قرار سياسى من الجانب الروسى، لافتا إلى أن الوفد الروسية أطلعت على كافة اجراءات التأمين فى المطارات المصرية واتباعها لاجراءات الامن والسلامة.

وقال سوكولوف، في تصريح نقلته وكالة أنباء «سبوتنيك»، الروسية على هامش أعمال المنتدى الاقتصادي الشرقي في فلاديفوستوك الروسية، الخميس: «لا أعتقد أن عملية استئناف الرحلات الجوية مع مصر ستكون طويلة جدا، فخلال شهر واحد يمكن لشركات الخطوط الجوية الروسية حل هذه المهمة».

وأشارت الوكالة إلى أن حركة الطيران بين مصر وروسيا كانت توقفت أواخر 2015، إثر تحطم الطائرة الروسية «إيرباص-321» التابعة لشركة «كوجاليم آفيا» في شمال سيناء بعد إقلاعها من مطار شرم الشيخ.