السيسي ورئيس وزراء الهند يبحثان تطوير التعاون الثنائي

بحث الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، مع رئيس وزراء الهند ناريندرا مودي، سبل تطوير التعاون الثنائي في مختلف المجالات، ولا سيما على الأصعدة الاقتصادية والاستثمارية والتنموية.

كما بحث المسؤولان على هامش مشاركتهما بقمة تجمع «بريكس» في مدينة شيامن بالصين، زيادة وتنويع التبادل التجاري بين البلدين الذي وصل إلى نحو أربعة مليارات دولار سنويًا، إلى جانب مناقشة آفاق تعزيز مساهمة الشركات الهندية في المشاريع القومية التي يتم تنفيذها في مصر حاليًا، بالإضافة إلى عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، بحسب وكالة «أنباء الشرق الأوسط».

وكان الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، ونظيره الروسي فلاديمير بوتين، بحثا أمس الاثنين، عددًا من القضايا الثنائية والدولية ذات الاهتمام المشترك، بينها إنشاء منطقة صناعية روسية ومحطة الضبعة النووية.

وقال الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، إن مصر نجحت في محاصرة الإرهاب بكافة صوره، مؤكدًا أن استعادة الاستقرار والأمن في بلد بحجم مصر، يزيد عدد سكانه على 93 مليون نسمة، «لم يثننا يومًا عن التعامل الجاد وغير المسبوق مع الأزمة المزمنة في الاقتصاد، ولذلك قمنا باعتماد مجموعة من الإصلاحات الجذرية في السياسات الكلية والقطاعية، وفق تشخيص ورؤية مصرية خالصة للأوضاع والمشكلات والحلول، مع اتباع خطة وطنية تمثل استراتيجية مصر حتى العام 2030».