شركة أميركية تبحث ضخ استثمارات جديدة في مصر

بحث المدير الإداري في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا لشركة أرتشر دانيلز ميدلاند الأميركية، المتخصصة في الصناعات الغذائية، لوتز جودرجان، مع وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي سحر نصر، السبت، ضخ استثمارات جديدة للشركة في مصر.

ووفقًا لبيان أصدرته الوزارة فإن جودرجان أكد أن الشركة الأميركية ترغب جديًا بالاستثمار مباشرة في السوق المصرية وتأسيس فرع لشركة كل منهما بمصر، وذلك بعد تصديق الرئيس عبدالفتاح السيسي على قانون الاستثمار الجديد، لأن مصر من أهم الأسواق الصاعدة في ظل وجود العديد من الفرص الاستثمارية، وذلك كخطوة أولى تؤدي لإنشاء الشركة مصانع للصناعات الغذائية بمصر.

من جانبها، أكدت الوزيرة المصرية دعمها الكامل للمستثمرين وحرصها على جذب الاستثمارات والخبرات الأجنبية للسوق المصرية، موضحة أن الوزارة تعمل على تذليل أي عقبات قد تواجه الشركات الأميركية بمصر، كما أنها ترحب بمختلف المستثمرين وتعمل على إقرار حزمة من التشريعات من أجل تحسين بيئة الأعمال والاستثمار.

وأشارت نصر إلى أهمية العلاقات الاقتصادية بين مصر وأميركا، وتطلع مصر لتعزيزها خلال الفترة المقبلة، مؤكدة أهمية دور القطاع الخاص في دعم هذه العلاقات من خلال زيادة الاستثمارات ونقل المعرفة والخبرات بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين.

وأوضحت أن وزارة الاستثمار والتعاون الدولي بالتنسيق مع باقي الوزارات تعمل على الانتهاء من الخريطة الاستثمارية بما تتضمنه من فرص استثمارية متنوعة أمام المستثمرين المصريين والعرب والأجانب في جميع القطاعات والمحافظات، وستشمل أيضًا فرص إقامة المشاريع الكبرى والمشاريع الصغيرة والمتوسطة.

كلمات مفتاحية

المزيد من بوابة الوسط