مصر: ضبط 230 شخصًا في أسبوعين خلال عمليات هجرة غير شرعية

أعلنت القوات المسلحة المصرية ضبط 230 شخصًا من جنسيات مختلفة خلال محاولات التسلل والهجرة غير الشرعية، خلال 16 يومًا.

وقال الناطق العسكري المصري، العقيد تامر الرفاعي، في بيان نشره عبر صفحته الرسمية بـ«فيسبوك»، اليوم الثلاثاء، إن «قوات حرس الحدود تمكنت من ضبط 230 شخصًا من جنسيات مختلفة خلال محاولات التسلل والهجرة غير الشرعية، في الفترة من 10 إلى 26 أغسطس الجاري».

وتابع الناطق العسكري، أن «جهود حرس الحدود أسفرت عن ضبط نحو 3500 كغم بانجو وحشيش ومليون قرص مخدر، وتدمير ستة أفدنة من الزراعات المخدرة، بخلاف ضبط كمية من الأسلحة والذخائر، كما تم ضبط 45 ألف قاروصة سجائر مسرطنة وكميات من مستحضرات التجميل المغشوشة والهواتف المحمولة المهربة، وعدد من عربات الدفع الرباعي والدراجات النارية المستخدمة في عمليات التهريب، وضبط 3000 كغم من الحجارة المخلوطة بالذهب، و19 جهازًا للكشف عن المعادن».

وقالت ألمانيا أمس الاثنين، إنها توصلت لاتفاق مع مصر لوقف تدفق المهاجرين عبر أراضيها في إطار مسعى أوسع نطاقًا تضطلع به برلين لصد موجات من المهاجرين أججت توترات سياسية داخلية.

وقال الناطق باسم ميركل، شتيفن زايبرت، إن «الاتفاق مع مصر سوف يكافح الهجرة غير الشرعية والتهريب الإجرامي للبشر (..) وفق هذا الاتفاق هناك عدد من الإجراءات للدعم الاقتصادي والسياسي لتوفير مناخ أفضل وظروف معيشية أفضل للاجئين في مصر». وأضاف: «معًا سننشئ مركزًا للوظائف والهجرة وإعادة الدمج. وسيكون المركز في مصر وهي دولة عبور لمهاجرين يحاولون الوصول إلى أوروبا».

المزيد من بوابة الوسط