مصر توقع 3 اتفاقات للبحث عن البترول والغاز في الصحراء الغربية

وقعت وزارة البترول المصرية، اليوم الثلاثاء، 3 اتفاقات جديدة للبحث عن البترول والغاز في الصحراء الغربية بين كل من الهيئة المصرية العامة للبترول، وشركة شل العالمية، وشركة «أبيكس» الأميركية، التي تعمل وتستثمر في مصر لأول مرة.

وقالت وزارة البترول المصرية، في بيان نشرته وكالة «أنباء الشرق الأوسط»، اليوم، إن إجمالي حجم الاستثمارات للاتفاقات الثلاث بلغ نحو 4. 81 مليون دولار كحد أدنى، و2. 23 مليون دولار منح توقيع لحفر 16 بئرًا جديدًا.

وتابعت أن الاتفاقية الأولى مع شركة «شل» العالمية في منطقة امتياز شمال أم بركة بالصحراء الغربية بإجمالي استثمارات 5. 35 مليون دولار، والاتفاقيتين الثانية والثالثة مع شركة «أبيكس» في كل من منطقة جنوب شرق مليحة بالصحراء الغربية باستثمارات 5. 26 مليون دولار، ومنطقة غرب بدر الدين باستثمارات 4. 19 مليون دولار.

وأكد وزير البترول طارق الملا أن الاتفاقات الجديدة تعد من ثمار أحدث المزايدات العالمية لهيئة البترول، وأن الوزارة تتطلع إلى زيادة استثمارات البحث عن البترول والغاز في الصحراء الغربية، التي تعد من المناطق ذات الاحتمالات البترولية المرتفعة، خاصة أنها تضم طبقات جيولوجية جديدة تزخر باحتياطات تتطلب المزيد من الاستثمارات والاتفاقات والأنشطة البترولية المكثفة لتقديرها واستغلالها.

المزيد من بوابة الوسط