السعودية: بشرى سارة لأسر شهداء القوات المسلحة والشرطة المصرية

قال سفير المملكة العربية السعودية في القاهرة، أحمد قطان، إنه «يحمل بشرى سارة لأسر شهداء القوات المسلحة والشرطة المصرية».

وتابع السفير السعودي خلال مداخلة هاتفية لبرنامج تلفزيوني: «أود أن أزف من خلالك (برنامج الإعلامي عمرو أديب) بشرى لأسر شهداء القوات المسلحة والشرطة المصرية، بأن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز قد أمر باستضافة ألف من أسر شهداء القوات المسلحة والشرطة لأداء فريضة الحج هذا العام».

وأضاف أن «هذه اللفتة الإنسانية ليست غريبة عن الملك سلمان، وتأتي تقديرًا منه لما قدمه هؤلاء الذين ضحوا بأرواحهم دفاعًا عن وطنهم»، مؤكدًا أنه «سيتم أيضًا استضافة ألف من أسر الشهداء الفلسطينيين، 500 في غزة و500 من الضفة الغربية».

من جانبه، ثمّن الدكتور مشعل بن فهد السلمي، رئيس البرلمان العربي، استضافة السعودية ألفًا من أسر شهداء القوات المسلحة والشرطة المصرية خلال موسم الحج لهذا العام.

وأكد رئيس البرلمان العربي -في بيان أصدره الاثنين- أن «هذه الهدية تأتي لتأكيد دعم خادم الحرمين الشريفين للجهود العالية التي يقوم بها الرئيس عبدالفتاح السيسي والحكومة المصرية في مكافحة الإرهاب، وتقديرًا لأسر الشهداء الذين ضحى أبناؤهم بأنفسهم دفاعًا عن الوطن والتصدي للجماعات الإرهابية التي تهدف إلى ضرب وحدة المجتمع المصري وزعزعة أمنه واستقراره».