مصر: انطلاق فعاليات المؤتمر الرابع للشباب بحضور السيسي

تنطلق اليوم فعاليات المؤتمر الدوري الرابع للشباب بمكتبة الإسكندرية بمشاركة ١٣٠٠ من شباب محافظات وجامعات إقليم غرب الدلتا (الإسكندرية ومطروح والبحيرة وكفر الشيخ)، وبحضور الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي والمهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء.

يشارك فى المؤتمر، الذى يستمر ثلاثة أيام، شباب تقدموا بطلبات حضور على الموقع الإلكتروني للرئاسة، وأعضاء الدفعة الثانية من البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة، ممن ينتمون لمحافظات إقليم غرب الدلتا، وممثلو شباب جمعيات رجال الأعمال، وأمناء الشباب في الأحزاب السياسية، ومجموعة من العاملين في الجمعيات الأهلية والعمل التطوعي.

ويشهد المؤتمر عدة جلسات تحت عناوين «رؤية مصر ٢٠٣٠» و«تكافل وكرامة من الحماية الاجتماعية إلى التنمية» و«الطاقة بين التحدي والإنجاز» و«قانون الرياضة الجديد». ويجيب الرئيس عبدالفتاح السيسي في جلسة «اسأل الرئيس» عن مجموعة من التساؤلات الموجهة إليه من الشباب والمواطنين المصريين عبر الموقع الرسمي للمؤتمر.

كما يشهد المؤتمر جلسة بعنوان «نموذج محاكاة الدولة المصرية» وأخرى بعنوان «تطوير البنية الأساسية» بحضور وزيري النقل والإسكان، ومن المقرر أن تتضمن فعاليات المؤتمر جلسة بعنوان «الإصلاح الاقتصادي.. المؤشرات والنتائج والحزمة الحمائية» بمشاركة وزراء المالية والتخطيط والتضامن وقطاع الأعمال والتموين.

المزيد من بوابة الوسط