السيسي يشدد على «الدور المحوري» للإعلام العربي لمواجهة الإرهاب والتطرف

أكد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، أهمية الدور الذي يقوم به الإعلام، في ظل الظروف الإقليمية غير المسبوقة التي تمر بها المنطقة وانتشار خطر الإرهاب.

وأورد الناطق باسم الرئاسة المصرية، علاء يوسف، في بيان أن الرئيس السيسي التقى وزراء الإعلام العرب المشاركين في الاجتماع 48 لمجلس وزراء الإعلام العرب، وفق وكالة الأنباء الكويتية «كونا». وقال السيسي إن الإرهاب تسبب في أضرار فادحة للأمة العربية خلال السنوات الماضية، «سواء على صعيد خسارة الأرواح التي لا تقدر بثمن أو الدمار المادي والاقتصادي».

وشدد على أن مواجهة الإرهاب «بحسم وقوة» باتت واجبة على المستويات كافة، ومن خلال استراتيجية شاملة تراعي جميع أبعاد هذه الظاهرة «خاصة فيما يتعلق برسالة الإعلام في نشر المعلومات الصحيحة وبث قيم التسامح والتنوير».

وبحسب ما نقلت الوكالة فإن الرئيس السيسي أشار إلى «الدور المحوري» للإعلام العربي الحريص على قضايا الأمة، مؤكدًا عدم تراجع مصر عن موقفها الرافض لدعم الإرهاب وتمويله. وأوضح الناطق أن وزراء الإعلام العرب أكدوا من جانبهم أن هناك «مسؤولية كبيرة» تقع على عاتق الإعلام العربي في هذه المرحلة الدقيقة التي تمر بها الأمة العربية، وقدموا عدة مقترحات لتطوير العمل الإعلامي على المستوى العربي.

وأردف أن السيسي رحب بمقترحات وزراء الإعلام بشأن تفعيل ميثاق الشرف الإعلامي العربي، وتشكيل لجنة وزارية عربية مصغرة لتفعيل الاستراتيجية الإعلامية لمواجهة الإرهاب.

المزيد من بوابة الوسط