نائب الرئيس الأميركي: الولايات المتحدة ملتزمة بمواصلة دعم تونس

بحث رئيس الحكومة التونسي يوسف الشاهد، مع نائب الرئيس الأميركي مايك بينس، العلاقات التونسية - الأميركية، في لقاء جدد خلاله المسؤول الأميركي تأكيد دعم بلاده تونس في حربها على «الإرهاب».

وقالت الحكومة التونسية في بيان نشرته عبر صفحتها الرسمية بـ«فيسبوك» إن نائب الرئيس الأميركي مايك بينس، «جدد دعم الولايات المتحدة التجربة التونسية التي اعتبرها مثال نجاح في المنطقة».

وبحسب البيان، فإن المسؤول الأميركي أكد «أهمية الجهود التي تقوم بها تونس في الحرب على الاٍرهاب ومقاومة التطرُّف، مثمنًا برامج الإصلاحات الهيكلية التي أطلقتها الحكومة التونسية في المجال الاقتصادي، والمضي في تركيز المؤسسات الديمقراطية».

من جانبه، قال رئيس الحكومة التونسي إن بلاده «ملتزمة في حربها على الإرهاب والقضاء على التطرُّف من أجل السلام في عالم حر»، بحسب البيان.

وكان الشاهد شدد خلال المحادثة التي أجراها بمقر وزارة الدفاع الأميركية «البنتاغون»، مع وزير الدفاع الأميركي جايمس ماتيس، على انخراط تونس الكلي في هذه الحرب، باعتبارها تتمتع بصفة العضو الأساسي غير الحليف في منظمة حلف شمال الأطلسي «الناتو»، بحسب وكالة الأنباء التونسية «وات».

المزيد من بوابة الوسط