مصر: أوائل الثانوية العامة السبت.. ونسبة النجاح لا تزيد على 74%

أكد رضا حجازي، رئيس عام امتحانات الثانوية العامة وقطاع التعليم العام في مصر، أنه سيتم تحديد الأوائل على كل قطاع من القطاعات الأربعة، القاهرة والإسكندرية وأسيوط والمنصورة، لإرسال هذه النتائج للكنترول المركزى بالقاهرة، لتحديد أوائل الجمهورية الجمعة المقبل.

وقال حجازي، وفقًا لجريدة «الأهرام» المحلية إن النتيجة ستكون جاهزة بدءًا من السبت، على أن تعلن في اليوم نفسه أو الأحد، حسب رؤية الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

ومن المقرر أن تبدأ كنترولات الثانوية العامة اليوم أعمال المراجعة النهائية للطلاب الحاصلين على الدرجات النهائية والمستحقين الرأفة، وذلك بعد انتهاء تصحيح كراسات الإجابة أمس.

وتؤكد مؤشرات النتيجة أن النسبة العامة للنجاح لن تزيد على 74%، وأن ما يقرب من 20% من الطلاب سيدخلون الدور الثاني، أي نحو 100 ألف طالب، معظمهم رسب في الرياضيات والإنجليزي والكيمياء والفيزياء والتاريخ.

وقال خالد عبدالحكم، مدير الإدارة العامة للامتحانات نائب رئيس امتحانات الثانوية العامة، إن هناك متابعة مستمرة لأعمال التصحيح ورصد الدرجات، وزيارات ميدانية، لرصد أي مشكلات قد تطرأ داخل الكنترولات، موضحًا أن هناك التزامًا من قبل مقدري الدرجات بالمعايير والضوابط التي حددتها الوزارة.

وأضاف نائب رئيس امتحانات الثانوية العامة أن الكنترولات انتهت أمس من أعمال التصحيح وتقدير الدرجات في جميع المواد الدراسية للثانوية العامة، مشيرًا إلى أنه تم إنجاز تقدير الدرجات قبل الموعد المحدد له الذي كان من المفترض الانتهاء منه اليوم.

المزيد من بوابة الوسط