السيسي يستقبل وفد من الكونغرس الأميركي

استقبل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي وفدا من الكونغرس الأميركي، برئاسة السيناتور الجمهورى روجر ويكر، رئيس لجنة الأمن والتعاون فى أوروبا، وعضوية بعض النواب من الحزبين الجمهورى والديمقراطي، وذلك فى حضور وزير الخارجية سامح شكري.

وأكد الرئيس خلال اللقاء، أمس السبت، أن التحديات الراهنة التى يشهدها الشرق الأوسط تتطلب من مصر والولايات المتحدة تعزيز التعاون المشترك على جميع الأصعدة بما يحقق مصالح البلدين.

وذكر الناطق باسم الرئاسة المصرية السفير علاء يوسف أن اللقاء شهد نقاشا حول المستجدات على الصعيد الإقليمي، وسبل التعامل مع الأزمات القائمة بالمنطقة، لا سيما فى ليبيا وسورية، خاصة فى ضوء امتداد تداعياتها والتهديدات الناتجة عنها إلى أوروبا والمناطق الأخرى.

ومن جانبه أكد أعضاء الوفد أهمية العلاقات الثنائية بين البلدين، ودعمهم الجهود الرامية إلى تنميتها وتطويرها على مختلف المحاور خلال الفترة المقبلة. وأشار إلى ما تمثله مصر كشريك مهم للولايات المتحدة، وأشادوا بجهودها على صعيد مكافحة الإرهاب والتطرف، وما تتبناه من سياسة فعالة وجادة فى هذا المجال.

واستعرض السيسى رؤية مصر التى ترتكز على أهمية الحفاظ على المؤسسات الوطنية بالدول التى تشهد أزمات حتى يمكن استعادة الاستقرار بالشرق الأوسط، ويتطلب ذلك تكثيف الجهود الدولية الرامية إلى التوصل لتسويات سياسية، والمضى قدما فى جهود إعادة إعمار الدول التى تشهد نزاعات.

كلمات مفتاحية

المزيد من بوابة الوسط