وزيرة الاقتصاد الألمانية: انتعاش حركة السياحة لمصر بفضل تأمين المطارات ومكافحة الإرهاب

أكدت وزيرة الشؤون الاقتصادية والطاقة الألمانية،بريجيت زبريس، زيادة حركة السياحة لمصر بفضل الجهود المصرية لتأمين المطارات ومكافحة الإرهاب، مما جعل الزوار يشعرون بالأمان، مشيرة إلى أن خبراء البلدين عملوا معًا على تحسين أمن المطارات، بما يساهم بشكل مباشر في تعزيز الأمن ومن ثم دعم الاقتصاد.

ونقلت «وكالة أنباء الشرق الأوسط» عن الوزيرة الألمانية قولها: «إن ألمانيا لم توجه أي تحذيرات، أو تعلن أي حظر للسفر إلى مصر»، وأشارت إلى نجاح الجهود المصرية في مكافحة الإرهاب، وبالتعاون الأمني بين البلدين، والمشروعات المشتركة خصوصًا في قطاع الطاقة مثل مشروع «سيمنز».

جاء ذلك خلال الكلمة التي ألقتها وزيرة الاقتصاد الألمانية في افتتاح منتدى الأعمال المصري - الألماني، الذي انطلقت فعالياته صباح اليوم الإثنين، في العاصمة الألمانية برلين، بحضور الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي.

وأضافت أن بلادها تعد أهم شريك تجاري لمصر، والشركات الألمانية تصدر وتستثمر أيضًا في مصر لتوفير فرص العمل والتدريب المهني، والحكومة الألمانية تدعم ذلك.

وتابعت بالقول: «نعرف أنكم ترغبون بزيادة الصادرات إلى ألمانيا ونحن نعمل على ذلك في مؤتمر اليوم، والأسواق الأوروبية بالتأكيد في حاجة إلى المزيد»، كما أشارت إلى برامج التدريب والتأهيل المهني للكوادر المصرية، خاصة في قطاع صناعة السيارات.

وقالت الوزيرة الألمانية: «حرصنا خلال ترؤسنا قمة العشرين على اعتماد شراكة جديدة مع أفريقيا، نقوم خلالها بالتركيز على دعم التعاون والتبادل الاقتصادي والمعلوماتي، ووضع موجهين للاقتصاد في أفريقيا، وأن تكون لدينا شراكة رقمية وابتكار مع أفريقيا».

المزيد من بوابة الوسط