صدقي صبحي: الضربات الجوية ضد المعسكرات الإرهابية في ليبيا حق أصيل لمصر

أكد الفريق أول صدقي صبحي القائد العام للقوات المسلحة المصرية وزير الدفاع والإنتاج الحربي، أن الضربة المركزة التي نفذتها القوات الجوية ضد «الميليشيات والعناصر الإرهابية» بدولة ليبيا الشقيقة حققت نتائجها لـ«ردع التنظيمات الإرهابية والقوى الداعمة لها».

وقال صبحي، خلال لقاء دوري مع عدد من الضباط والصف والجنود من مقاتلي الجيوش المختلفة، إن الضربات الجوية لتمركزات ومعسكرات الإرهابيين هي «حق أصيل للدولة المصرية، ضد كل من تسول له نفسه المساس بقدسية الوطن وسلامة أراضيه»، بحسب ما أعلنه الناطق العسكري على صفحته بـ«فيسبوك».

وقال وزير الدفاع إن «القوات المسلحة تعمل بأعلى درجات الاستعداد والجاهزية لتنفيذ أي مهمة تسند إليها للدفاع عن الوطن وتأمين حدوده وحماية ركائز الأمن القومي». وتحدث صبحي خلال اللقاء عن الأحداث والمتغيرات على الساحتين الداخلية والخارجية وانعكاساتها على الأمن القومى لمصر، وأشاد بما يبذله مقاتلو القوات المسلحة والشرطة المدنية من جهود خلال مواجهاتهم المستمرة مع العناصر الإجرامية والقضاء على الإرهاب في سيناء، مشيرًا إلى العمليات المستمرة لتمشيط الدروب والمناطق الجبلية بمناطق مكافحة النشاط الإرهابي بشمال ووسط سيناء وتطهيرها من البؤر الإجرامية.

المزيد من بوابة الوسط